رئيس التحرير أحمد متولي
 هل سيتم تقسيم أيام حضور الطلاب بالمدارس؟.. الحكومة تجيب

هل سيتم تقسيم أيام حضور الطلاب بالمدارس؟.. الحكومة تجيب

مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد والذي من المقرر له السبت القادم 9 أكتوبر 2021، انتشرت اخبارا حول تقسيم أيام حضور الطلاب داخل المدارس وذلك بعد دخول الموجة الرابعة لفيروس كورونا، وهو ما أدى إلى صدور بيان من مجلس الوزراء لتوضيح حقيقة هذه الأخبار.

موعد بداية المدارس 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني عن موعد بدء دخول المدارس للعام الدراسي الجديد 2021-2022، وستبدأ المدارس من السبت القادم 9 أكتوبر 2021 وستستمر حتي 16 يونيو 2022، وسوف وتصل مدة الدراسة الفعلية في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد إلى نحو190 يوما.

التعليم توضح

في رد سريع نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذه الأنباء في بيان نشره رئاسة مجلس الوزراء ، مؤكدة أنه لا صحة لتقسم أيام حضور الطلاب داخل المدارس في العام الدراسي الجديد 2021،  وأكدت أن الحضور في المدارس سيكون نظاميا وحضور كافة الطلاب للمدارس وعلى مدار العام.

وأشارت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني أنها اتخذت كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار كورونا وأيضا استمرار العمل على تطعيم كافة أعضاء المنظومة التعليمية على مستوى مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011