رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد أيام الدراسة في الأسبوع 2021-2022.. القرار النهائي لوزارة التربية والتعليم

عدد أيام الدراسة في الأسبوع 2021-2022.. القرار النهائي لوزارة التربية والتعليم

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمر عدد أيام الدراسة في الأسبوع خلال العام الدراسي 2021-2022 الذي ينطلق في التاسع من أكتوبر الجاري.

وشهدت الفترة الماضية مطالبات من أولياء الأمور بالكشف عن عدد أيام الدراسة بالتزامن مع مداولات بين وزارتي التربية والصحة لتحديد الشكل النهائي لنظام الدراسة في ظل استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

واستعرضت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد، خلال اجتماع بالفيديو كونفرانس، مع مديرى المديريات التعليمية بالمحافظات.

عدد أيام الدراسة في الأسبوع 2021-2022

وشدد نائب وزير التربية للتعليم لشئون المعلمين الدكتور رضا حجازي، على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا في المؤسسات التعليمية للحفاظ على صحة الطلاب، منها توفير زائرة صحية بكل مدرسة، والتنبيه على الطلاب بغسل الأيدي ومصاحبة الطلاب سواء في الخروج أو الدخول للفصول تحقيقا للتباعد الاجتماعي.

وأكد حجازي أنه لا نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس، وأن الحضور يومي وإلزامي مع الحفاظ على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وإذا حدث اختلاط إيجابي لحالة إصابة مؤكدة فتتم المتابعة الصحية بدون غياب المخالط.

وعليه فإن أيام الدراسة الأسبوعية سيكون عددها خمسة من الأحد وحتى الخميس، إلا في الأسابيع التي تتضمن أيامها عطلات رسمية..

ونبه حجازى، على مديري المديريات بالانتهاء من وضع الجداول المدرسية ووضع حلول مرنة ومتفاوتة لتقليل الكثافة بالمدارس والفصول لتحقيق سبل التباعد الاجتماعي بين الطلاب، ومن بينها استغلال الفراغات الموجودة بالمدرسة أو تقسيم حضور الطلاب إلى فترتين بعد موافقة مدير المديرية ووفقا لظروف كل محافظة، وضرورة الالتزام بما جاء بالكتب الدورية الصادرة في هذا الشأن وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة