رئيس التحرير أحمد متولي
 في مدرسة بدمياط.. رفع علم فرنسا بدلا من مصر والتحقيقات تكشف كارثة

في مدرسة بدمياط.. رفع علم فرنسا بدلا من مصر والتحقيقات تكشف كارثة

في واقعة كارثية، رفع طلاب أحد المدارس بدمياط العلم الفرنسي بدلا من العلم المصري في أول يوم دراسي خلال الطابور الصباحي وسط غضب كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي  وتحقيقات كبرى من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي وصلت إلى نتيجة كارثية.

بدء العام الدراسي

بدأ العام الدراسي الجديد 2021-2022 السبت 9 أكتوبر في 12 محافظة هي الفيوم وسوهاج وبني سويف والمنيا والأقصر وأسوان والبحيرة والإسماعيلية وكفر الشيخ وعدد من المدارس الخاصة والمدارس التابعة  للكنيسة المصرية، فيما بدأ الانطلاق الفعلي للمدارس الأحد في 60 آلف مدرسة على مستوى محافظات الجمهورية.

 رفع علم فرنسا

رفع طلاب إحدى المدارس في محافظة دمياط مع بدء العام الدراسي الجديد علم فرنسا بدلا من العلم المصري في طابور الصباح وهو ما أثار ردة فعل غاصبة سواء من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أو من أولياء الأمور أو من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أعربوا عن غضبهم من ذلك الفعل.

وزارة التعليم تحقق

قررت وزارة التربية والتعليم  والتعليم الفني فتح تحقيق موسع عن الواقع بشكل سريع وفوري وذلك بعد انتشار الصورة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وبينت التحقيقات أن  الواقعة بإحدى مدارس محافظة دمياط .

 التحقيقات تكشف كارثة

تحقيقات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وصلت إلى نتيجة كارثية وهي أن العلم  الفرنسي المرفوع تم تصنيعه يدويا داخل المدرسة على انه العلم المصري.

وفي رد سريع من إدارة المدرسة قدمت اعتذارا للوزارة مؤكدة أن الخطأ غير مقصود ولن يتكرر مرة ثانية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011