رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة واقعة مدرسة عمر مكرم بالإسكندرية

وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة واقعة مدرسة عمر مكرم بالإسكندرية

تملكت حالة من الغضب العديد من أولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد، وظهور الكثير من الأزمات التي تكشف عدم الإلتزام في المدارس وعلى رأسها مدرسة عمر مكرم بالإسكندرية.

تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مقاطع فيديو من داخل مدرسة عمر مكرم بمحافظة الإسكندرية، توضح حالة الهرج والمرج التي سيطرت على أولياء الأمور داخل مدرسة الإسكندرية.

رد وزارة التربية والتعليم على واقعة مدرسة عمر مكرم بالمنتزة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حقيقة تفاصيل الفيديو المنتشر لمدرسة عمر مكرم في الإسكندرية الذي شهد على صراخات وتدافع أولياء الأمور وسقوط البعض مغشيًا عليه أرضًا، المشهد الذي تكرر في عدد من المدارس الأخرى مع بداية العام الدراسي الجديد 2021- 2022.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن أولياء الأمور أصروا على الدخول رفقة أبنائهم في أول يوم دراسي حتى يتمكنوا من حجز المقاعد لهم في الصفوف الأولى، الأمر الذي كان من شأنه خلق حالة من التزاحم والتكدس التي تسببت في ارباك المشهد، وذلك بعد تشكيل لجنة عاجلة لتقصي الأمر وتداعياته.

​​​​​​​

وأصدرت الوزارة، قرار بإحالة المتسبب في ذلك المشهد داخل المدارس للمساءلة القانونية، لافتة إلى أن ليس هناك صحة لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشأن فقد 6 تلاميذ من مدرسة عمر مكرم بالإسكندرية.

واقعة مدرسة الإسكندرية

واقعة مدرية الإسكندرية عمر مكرم واحدة من الأزمات التي انتشرت خلال الساعات الماضية عبر منصات السوشيال ميديا لتنشر حالة من القلق بين الطلاب وأولياء الأمور.

وفي سياق متصل، ناشدت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور بعدم دخول المدارس حتى لن يتكرر ذلك المشهد مرة أخرى، حفاظًا على الطلاب وإلتزامًا بتطبيق الإجراءات الإحترازية التي يتم تطبيقها لمواصلة العام الدراسي بشكل آمن.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011