رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج التوحيد للصف الثاني الثانوي الأزهري أدبي 2021-2022 للترمين

توزيع منهج التوحيد للصف الثاني الثانوي الأزهري أدبي 2021-2022 للترمين

ينشر «شبابيك» توزيع منهج التوحيد للصف الثاني الثانوي الأزهري للعام الدراسي 2021-2022 للقسم الأدبي، بحسب المعلن من قبل الإدارة العامة للتعليم الثانوي بقطاع المعاهد الأزهرية.

وحددت الإدارة حصتان أسبوعيا كالخطة الدراسية للتوحيد للصف الثاني الثانوي الأزهري.

توزيع منهج التوحيد للصف الثاني الثانوي الأزهري 2021-2022 أدبي

ويدرس الطلاب الموضوعات المقررة من كتاب تيسير شرح جوهرة التوحيد للشيخ البيجوري، ويضاف إليه مذكرة الفرق للصف الثاني الثانوي الموضوع بمعرفة لجنة إعداد وتطوير المناهج بالأزهر الشريف، والتفصيل على النحو التالي:

توزيع منهج التوحيد للصف الثاني الثانوي الأزهري أدبي الترم الأول

شهر أكتوبر 2021: من أول خلق أفعال العباد إلى نهاية الصلاح والأصلح، والفرق الإسلامية من أول نشأة الفرق الإسلامية إلى نهاية أهم مبادئ أهل السنة.

شهر نوفمبر 2021: من أول القضاء والقدر إلى نهاية فقرة كيفية الإيمان بالرسل والأنبياء، والفرق الإسلامية من أول إمام الأشاعرة ألو الحسن الأشعري إلى نهاية الخوارج.

شهر ديسمبر 2021: من أول النبوة منحة من الله تعالى لا تنال بالكسب والاجتهاد إلى نهاية فقرة ما ورد في حق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وهو قوله فالعتاب هنا هلاف الأولى، والفرق الإسلامية من أول الإباضية إلى نهاية القدرية الأولى.

شهر يناير 2022: مراجعة عامة وامتحان نهاية الفصل الدراسي الأول.

توزيع منهج التوحيد للصف الثاني الثانوي الأزهري أدبي الترم الثاني

شهري فبراير ومارس 2022: من أول من الصفات الواجبة للرسل عليهم السلام الصدق إلى نهاية الجائز في حق الأنبياء والرسل، والفرق الإسلامية الشيعة إلى نهاية فقرة الإمام علي وذريته الطاهرة.

من أول المعجزة إلى نهاية ما يجب اعتقاده في شأن عائشة رضي الله عنها، والفرق الإسلامية الزيدية الإمامية، الاثنا عشرية، الفرض الباطنية الإسماعيلية والبهائية.

شهر أبريل 2022: من أول محمد خاتم المرسلين إلى نهاية الكتاب، والفرق الإسلامية القاديانية الأحمدية بطلان دعوى الباطنية والبهائية والقاديانية.

شهر مايو 2022: مراجعة عامة وامتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة