رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط وموعد التقديم في منح المبادرة المصرية اليابانية للتعليم 2021-2022

رابط وموعد التقديم في منح المبادرة المصرية اليابانية للتعليم 2021-2022

أعلنت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إطار المبادرة المصرية اليابانية للتعليم، عن فتح باب التقدم بالنظام التنافسي للحصول على منح دراسية لقضاء فصل دراسي أو عام دراسي للمرحلة الجامعية الأولى.

رابط منح المبادرة المصرية اليابانية للتعليم 2021-2022

وأوضحت الإدارة أن التقديم يتم إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة المركزية للبعثات Eservices.cdm.edu.eg في موعد أقصاه 15 ديسمبر 2021.

وشددت على إرفاق صوره ضوئية من جميع المستندات المطلوبة إلكترونيا، ويتم تسليم الملف الورقي شاملا كافة أصول المستندات التي تم إرفاقها إلكترونيا.

وأوضحت الإدارة إنه على جميع المخصصات المالية المقررة وفقا للتمويل المتاح وقد يتم تعديلها أو تطبق عليها تغييرات بالنقص أو الزيادة طبقا لظروف ورؤية الوزارة ولما تقرره الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي وكذلك إدارة البعثات واللجنة التنفيذية، تتحمل البعثات كافة النفقات الخاصة بالبرنامج «التأشيرة – تذاكر السفر ذهابا وعودة – الاقامة – المعيشة – رسوم الجامعة» ولا تتحمل البعثات ايه نفقات عن اصطحاب الأسرة او مرافقين لأي نوع من أنواع الإيفاد المشار إليها بعاليه، وهذه البعثة متاحة لجميع التخصصات.

شروط منح المبادر المصرية اليابانية

ألا يزيد السن عن 22 عاما في 1 أكتوبر 2021.

أن يكون في الصف الثاني أو الثالث الجامعي من تاريخ التحاقه بالجامعة بجامعة مصريه حكومية بالنسبة لطلاب الكليات العملية تحتسب السنة الإعدادية عام دراسي.

أن يكون حاصل على GPA 3.2 أو جيد جدا أو ما لا يقل عن 80% في السنوات السابقة.

ان يكون بيان التقديرات  المقدم موضح به الدرجة أو النسبة عن كل عام دراسي ومعتمد ومختوم.

أن يقدم مستوى لغوي في اللغة الإنجليزية 5.5 ايلتس أو 59 في اختبار الـ IBT الدولي ما عدا أقسام اللغة اليابانية فيجب تحقيق مستوى N3.

ألا يكون الطالب حاملا لأي جنسية أخرى مع جنسية جمهورية مصر العربية.

أن يكون هناك اتفاقية تبادل طلابي بين الجامعة المصرية التي يدرس بها الطالب وأحد الجامعات اليابانية ولا يسمح للطالب للتقدم لأي جامعة أخرى.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة