رئيس التحرير أحمد متولي
 فتح حساب مجاني في البنوك المصرية.. تعرف على التفاصيل

فتح حساب مجاني في البنوك المصرية.. تعرف على التفاصيل

قرر البنك المركزي المصري، فتح حساب مجاني في البنوك المصرية تحت عنوان مبادرة الشمول المالي، التي يشارك بها جميع البنوك في مصر، لذا يحاول الكثير من المواطنين التعرف على تلك المبادرة ووجه الإستفادة منها.

فتح حساب مجاني في البنوك المصرية

تمنح مبادرة الشمول المالي جميع المواطنين، إمكانية فتح حساب مجاني في البنوك المصرية، والإعفاء التام من كافة المصاريف التي تخصم عند فتح تلك الحسابات لأول مرة.

فيمكنك التوجه إلى أحد البنوك المصرية المعروفة لفتح حساب توفير بصورة الرقم القومي فقط لاغير، وذلك بعد الإعفاء من الحد الأدنى لفتح الحساب.

تأتي تلك المبادرة، في إطار مشاركة جميع البنوك المصرية في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للادخار، حيث تستطيع الإستفادة بفتح الحسابات المصرفية مجانًا خلال الفترة من 15 أكتوبر إلا أنه سيتم العمل بتلك الميزة بداية من يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر بسبب الإجازة الأسبوعية، حتى نهاية الشهر الجاري.

خدمات البنوك المجانية في مبادة الشمول المالي

أطلقت البنوك المصرية خدمات جمة مجانية منها إصدار بطاقات خصم مباشر وكذلك كارت ميزة، إضافة إلى الإشتراك في خدمتي الإنترنت البنكي والمحفظة الذكية مجانًا.

وكان قد حدد البنك المركزي المصري، عدد من الفعاليات المختلفة التي تدخل في مبادرة الشمول المالي، وهما احتفالية اليوم العالمي للإدخار من يوم 15 أكتوبر حتى 31 أكتوبر، واحتفالية ذوي الهمم من يوم 1 حتى يوم 15 ديسمبر.

الجدير بالذكر، أن باقي الفعاليات المنتظرة تتلخص في اليوم العالمي للمرأة بداية من يوم 8 مارس إلى 31 مارس، واليوم العربي للشمول المالي من يوم 1 إلى يوم 30 أبريل، واحتفالية الشباب التي تبدأ من 1 إلى 15 أغسطس، فضلًا عن احتفالية الفلاح من يوم 1 حتى 15 سبتمبر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011