رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت.. حل مشكلة كثافة الفصول وتوضيح بشأن الوجبات

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت.. حل مشكلة كثافة الفصول وتوضيح بشأن الوجبات

يستعرض «شبابيك» قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت، بالتزامن مع بداية الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد 2021-2022.

وتعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة الحالية على عدد من الملفات، بشأن إتمام المهام المنوطة بها خلال بداية العام الدراسي، وتنظيم القواعد التي تؤدي للاستقرار بالعملية الدراسية في ظل ظهور عدد من المشكلات في الأسبوع الأول، فضلا عن متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

تلخصت قرارات اليوم في اتخاذ إجراءات لحل بعض من المشكلات على النحو التالي:

عدم تكليف الطلاب بأسعار الوجبات المدرسية

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، خلال تصريح له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن الوجبة المدرسية تعكس اهتمام الدولة المصرية بصحة وسلامة أبنائها.

وأضاف الوزير أن وكل ما يتم تداوله عن تكفل الطلاب بأسعار الوجبات هو تسريبات لمستندات إدارية داخلية ليست للنشر تعكس تكلفة هذه الوجبات التي تتحملها الدولة ولا يتحملها المستفيدون من الطلاب.

يأتي هذا على خلفية نشر مكونات الوجبات المدرسية، في خطاب هام للمديريات التعليمية.

حل مشكلة الكثافة المرتفعة بالفصول

وأصدرت الوزارة بيانا أكدت فيه أن تم بحث الشكوى التي رصدها قسم السوشيال ميديا بإدارة الإعلام بمحافظة بني سويف والتي تضمنت الإشارة إلى شكوى بعض أولياء الأمور من الكثافة العالية بفصول مدرسة فاروق حامد الابتدائية بميهوب الديب التابعة لإدارة تعليم الواسطى.

وأكد وكيل الوزارة أنه قد تم تكليف إدارة المتابعة بالمديرية بفحص الشكوى من خلال زيارة ميدانية  للمـدرسـة في الثاني عشر من أكتوبر الجاري، وتم المرور على الفصول وإتضح بالفعل أن إجمالي التلاميذ بالمدرسة 634 تلميذ مقسمة على 6 فصول وكثافة الفصول مرتفعة ويتراوح ما بين 99 إلى 133 تلميذ داخل الفصل بسبب عدم وجود فراغات بالمدرسة.

وأضاف أنه تم تقسيم المدرسة إلى فترتين فأصبحت الصفوف من الأول حتى الصف الرابع فترة صباحية بواقع 8 فصول والصفين الخامس والسادس فترة مسائية بواقع 4 فصول، بينما أصبح عدد فصول المدرسة 12 فصلا بدلا من 6.

مواعيد تدريب معلمي اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، يومي الأحد والإثنين 17 و18 أكتوبر للبدء في تدريب معلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالصف الرابع الابتدائي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أعلنت دخول الصف الرابع الابتدائي ضمن الصفوف الدراسية التى تستفيد من المقررات الدراسية الجديدة ونظام التعليم الجديد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة