رئيس التحرير أحمد متولي
 خفض تنسيق الثانوية العامة محافظة كفر الشيخ 2022 للمرة الرابعة

خفض تنسيق الثانوية العامة محافظة كفر الشيخ 2022 للمرة الرابعة

قررت محافظة كفر الشيخ خفض درجات الالتحاق بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الحالي 2021-2022، للمرة الرابعة منذ ظهور نتائج الشهادة الإعدادية.

خفض تنسيق القبول بالثانوية العامة كفر الشيخ

أكد المتحدث الرسمي لمحافظة كفر الشيخ أحمد السماحي، أن محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، قرر النزول بالحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2021-2022، 3 درجات وذلك بالمدارس التي تقل كثافة الفصول بداخلها 45 طالبا في الفصل.

وجاء نزول درجات القبول بهدف استكمال القوة الاستيعابية التي تسمح بها الفصول بالإضافة إلى الحرص على مصالح الطلاب.

قرار التخفيض

اعتمد اللواء جمال نور الدين قرار التخفيض  بناء على رغبة أولياء الأمور ، بالإضافة إلى أن عدد الناجحين في الشهادة الإعدادية 51963 طالباً، وإن الأماكن المتاحة بالصف الأول الثانوي 530 فصلاً بزيادة  قدرها 30 فصلاً عن العام الماضي، بالإضافة إلى أن  عدد كبير من الطلاب تقدموا لمدارس التمريض ومدرسة الضبعة النووية، ومدرسة شركة المياه بالبحيرة، ومدارس التعليم الفنى نظام الخمس سنوات، ومدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وأن هناك بعض المدارس في الإدارات تقل كثافة الفصول بها عن 45 طالباً في الفصل الواحد.

النزول بالحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة

وقرر محافظ كفر الشيخ النزول بدرجات القبول بالثانوية العامة للمرة الرابعة  وقد تم النزول بالحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي من مجموع 243 درجة إلى 240 درجة.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011