رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريح جديد لوزير التموين عن إضافة المواليد على بطاقات التموين

تصريح جديد لوزير التموين عن إضافة المواليد على بطاقات التموين

علق وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، على المطالبات بفتح إضافة المواليد الجدد على بطاات التموين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم الخميس.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

وقال مصيلحي إنه لا يوجد قرار بإضافة المواليد على بطاقات الدعم، فقط الإضافات مرتبطة بالفئات الأكثر احتياجا، موضحا أنه تم الربط مع وزارة التضامن وسوف يتم غلق الباب، ولن يكون هناك شخص فقير ليس لديه بطاقة تموين.

 وأوضح أن مشكلة وجود الرقم القومى للرئيس مشكلة قديمة وإثناء التنقية فى 2019 ظهر أسماء كثيرة لوزراء، وحاليا نتلافى كل هذه المشكلات من خلال سيستم ذكي يعمل من خلال الذكاء الاصطناعي.

 وأوضح أنه تم تشكيل لجان مراجعة الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة فى ذلك، ولم يتم معاقبة صاحبة البطاقة وتم إزالة الرقم وهناك إجراء قانوني وراء متابعة المتسبب في هذا الأمر، وكان هناك عشوائيات كثيرة فى بطاقات التموين وتم التعامل معها.

وقال إن الدولة تزرع آلاف الأفدنة لإنتاج الفول الصويا، لكن الأسعار مرتبطة بالسعر العالمى، والزيادات التضخمية ستحدث سواء كنا نستورد أو لا.

 وتابع: «يجب أن نعمم الحقائق التى تدور حولنا ونستوعبها والحوار حول كيفية استيعابها، موضحا أن هناك زيادة فى سعر الخامات وزيادة فى أسعار النقل، أما بالنسبة للقمح فهناك حوار مع وزارة الزراعة حول توريده وأسعاره وإن شاء الله ستكون سنة جيدة للمزارع المصري».​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة