رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة استقالة وزير الصحة هالة زايد وهل أقيلت من منصبها؟

حقيقة استقالة وزير الصحة هالة زايد وهل أقيلت من منصبها؟

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت بخبر استقالة وزيرة الصحة هالة زايد من منصبها، وتم تداول أنباء عن إقالتها فما هي حقيقة استقالة هالة زايد؟

هالة زايد

تعرضت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد يوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 لأزمة قلبية نُقلت على إثرها لغرفة الرعاية المركزة بإحدى المستشفيات، بالتزامن مع إلقاء القبض على مدير مكتبها وآخرين بتهمة تلقي رشوة مالية.

وقالت مصادر طبية بمستشفى وادي النيل التي كانت تتلقى فيها وزير الصحة المصرية هالة زايد علاجها أن حالتها الصحية قد تحسنت وتوجهت إلى منزلها الأربعاء لاستكمال رحلة العلاج.

إقالة وزيرة الصحة هالة زايد

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي تدوينات تشير إلى إقالة وزيرة الصحة هالة زايد، فما حقيقة ذلك؟

لم تصدر حتى الآن أية بيانات أو تصريحات رسمية تشير إلى عزم الحكومة أو إقالتها وزيرة الصحة المصرية، ولكن هل تقدمت الدكتورة هالة زايد باستقالتها؟

استقالة هالة زايد

نسبت وكالة إرم للأنباء إلى مصدر بوزارة الصحة والسكان المصرية تصريح يؤكد استقالة هالة زايد.

وقالت وكالة الأنباء أن المصدر أكد أن الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية، قد تقدمت باستقالتها الخميس 28 أكتوبر 2021، وذلك لرفع الحرج عن الحكومة، بعد ما نُسب إلى مدير مكتبها وآخرين من اتهامات بتلقي رشوة مالية.

وأشار المصدر إلى أن استقالة هالة زايد مازالت تحت تصرف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي لم يصدر قرار بقبولها أو رفضها إلى الآن.

خبر استقالة هالة زايد لم يتم تأكيده حتى الآن، كما أن وزير الصحة المصرية لم يرد اسمها في القضية ولم تتورط فيها.

استقالة وزيرة الصحة هالة زايد

من جانبه نفى مصدر بوزارة الصحة والسكان، استقالة وزيرة الصحة هالة زايد حتى الآن.

وكانت النيابة العامة المصرية قد أصدرت بيان أمس الأربعاء تهيب من خلاله بالمواطنين والصحف عدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة والشائعات والالتزام بما يصدر عنها فقط من معلومات في هذه القضية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية