رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر الزيت في التموين 2021 بعد الزيادة الجديدة

سعر الزيت في التموين 2021 بعد الزيادة الجديدة

بعد إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية رفع أسعار بعض السلع وموعد تطبيقها، ننشر لكم سعر الزيت في التموين 2021 بعد الزياة الجديدة التي ستشهدها منافذ البيع في الأيام المقبلة.

زيادة سعر الزيت في التموين

وعقد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح الخميس 28 أكتوبر 2021 أعلن خلاله زيادة سعر الزيت في التموين ضمن مجموعة من القرارات التي اتخذتها الوزارة.

سبب زيادة سعر زجاجة الزيت في التموين 2021 أعاده الدكتور علي مصيلحي إلى زيادة تكلفة إنتاجيتها.

زيت الصويا

وفي سبيل مواجهة الزيادة في الأسعار، وجد وزير التموين والتجارة الداخلية بديلاً جديدًا وهو التعاقد مع مزارعين لزراعة فول الصويا وتوريده للمصانع التابعة للوزارة لاستخراج الزيت منه وبيعه بأسعار تناسب المواطنين.

التضخم وتداعيات فيروس كورونا المستجد هما السبب الدافع بوزارة التموين والتجارة الداخلية إلى اتخاذ قرارها بزيادة سعر الزيت، وذلك وفق تصريحات الدكتور علي مصيلحي.

سعر الزيت في التموين 2021

وأثار رفع سعر الزيت في التموين 2021 قلق المواطنين بعد ما قررت الوزارة تطبيق الزيادة بدءً من يوم الاثنين 1 نوفمبر المقبل.

وصرح وزير التموين والتجارة الداخلية بأن الوزارة قررت رفع سعر زيت التموين ليصل سعر الزجاجة في المنافذ التابعة لها إلى 25 جنيه بعد أن كان 21 جنيه قبل الزيادة.

وأوضح وزير التموين أن السعر الجديد للتر الزيت سوف يطبق على البطاقات التموينية بداية من يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021.

وأضاف مصيلحي أن الوزارة لديها ما يكفي من احتياطي السلع الغذائية الأساسية، مثل السكر الذي سيكفي الاحتياطي منه حتى منتصف شهر فبراير القادم.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية