سعر رغيف الخبز الجديد بعد تصريحات وزير التموين

سعر رغيف الخبز الجديد بعد تصريحات وزير التموين

في تصريحات للرئيس عبد الفتاح السيسي قال أنه الوقت قد حان لتحريك سعر العيش المدعم، وذلك في وقت سابق، ليخرج وزير التموين اليوم بتصريحات عن سعر رغيف الخبز الجديد.

سعر رغيف العيش

لوح الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، إلى زيادة جديدة في سعر العيش، في تصريحاته الصادرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح الخميس 28 أكتوبر 2021 بقوله أن الخبز يستحوذ على النسبة الأكبر من الدعم.

وأضاف مصيلحي أن إجمالي حصة تمويل ودعم الخبز التي تخصصها الدولة من الميزانية العامة لها تبلغ 51 مليار جنيه سنويًا، بمعدل 3 مليارات جنيه شهريًا.

سعر رغيف الخبز

ورأى وزير التموين أن رفع سعر رغيف الخبز سيصب في صالح المواطن المصري ويحقق العدالة التي تنشدها الدولة لحصول كافة المواطنين على حقوقهم ومستحقاتهم من الدعم.

وصرح مصيلحي بأن الوزارة لن تتمكن من إرضاء كافة المواطنين، إلا أنها تسعى من خلال تحريك سعر رغيف الخبز لمواجهة التلاعب الذي يحدث مؤخرًا في سعر العيش خارج الدعم.

وأوضح مصيلحي أن المخابز تنتج 12 رغيف من كيلو الدقيق الواحد وهو ما اعتبره من الأمور غير المناسبة، حيث أن إنتاجيته خارج الدعم تتم بسرقة المواد الخام من الرغيف المدعم.

سعر رغيف الخبز الجديد

وأثارت تلك التصريحات قلق المواطنين المستحقين للدعم التمويني، وفضولهم لمعرفة سعر رغيف الخبز الجديد بعد الزيادة التي ستقرها الحكومة.

وبعد اعتياد المواطنين لعشرات السنين على شراء الرغيف بـ 5 قروش فقط، مازال سعر رغيف الخبز قائمًا على سعره داخل منظومة الدعم، و50 قرش خارجه.

وقال مصيلحي أن الدراسات مازالت قائمة حول تحريك سعر رغيف الخبز نحو الزيادة ولكنها لم تستقر بعد وأن تحديد السعر الجديد لرغيف الخبز يتطلب بعض الوقت.

ولم تستقر الوزارة حتى الآن على سعر أو موعد رفع سعر رغيف الخبز المدعم، بحسب تصريحات وزير التموين، والذي أكد إعلانها فور الانتهاء من الدراسة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية