رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يتولى مهام وزيرة الصحة هالة زايد

وزير التعليم العالي يتولى مهام وزيرة الصحة هالة زايد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية أنباء عن استقالة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، وعقب ساعات تم الإعلان عن قرار جديد بتولي وزير التعليم العالي مهام الوزارة وتوضيح حقيقة الاستقالة.

وزيرة الصحة هالة زايد

تعرضت وزيرة الصحة هالة زايد يوم الثلاثاء الماضي لأزمة قلبية، نقلت على إثرها إلى مستشفى وادي النيل لتلقي العلاج ومكثت ليومين تقريبًا داخل غرفة الرعاية المركزة.

وتزامنت الأزمة الصحية التي داهمت وزيرو الصحة المصرية وتسببت في إصابتها بارتشاح في المخ مع إلقاء القبض على مدير مكتبها بتهمة تلقي رشوة مالية.

فساد وزارة الصحة

وتضاربت الأنباء مساء الخميس حول حقيقة استقالة وإقالة الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، على خلفية أزمة فساد وزارة الصحة التي اتهم فيها مدير مكتبها وآخرين بتلقي رشوة مالية.

استقالة هالة زايد

وبدأت مواقع التواصل الاجتماعي أمس الخميس 28 أكتوبر 2021 في تداول آنباء عن استقالة هالة زايد لرفع الحرج عن الحكومة فيما نسب إلى قيادات بمكتبها من اتهامات.

بعض المواقع الإخبارية نفت هذه الأنباء، موضحة أنها لم تتقدم باستقالتها وأن ما تم تداوله مجرد شائعات كما أنها لم تقال من منصبها لأنها غير متورطة في أية تهم.

وزير التعليم العالي

وصدر في الساعات الأولى من صباح الجمعة قرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوضح فيه حقيقة استقالة هالة زايد وتولي الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مهام الوزارة.

وأوضح البيان الصادر عن مجلس الوزراء أنه تم تكليف وزير التعليم العالي والبحث العلمي في بعض المهام الموكلة إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لحين شفائها.

وأشار البيان إلى أن الدكتورة هالة زايد قد تقدمت بطلب إجازة مرضية وليس باستقالة مكن منصبها.

وإلى حين شفاء وزيرة الصحة المصرية سيتولى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المهام الموكلة إليها، ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية