رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يوم الهالوين 2021 وما هي الجذور الاولى للاحتفال به؟

متى يوم الهالوين 2021 وما هي الجذور الاولى للاحتفال به؟

انتشرت الكثير من مظاهر الاحتفال بيوم الهالوين 2021 في جميع أنحاء العالم، وكذلك في ربوع القاهرة فهناك الكثير من المحال الضخمة والمولات التي حرصت على الاحتفال بذلك اليوم، الأمر الذي استدعى التساؤل عن موعد يوم الهالوين 2021.

يجيب شبابيك في السطور التالية على سؤال متى يوم الهالوين 2021، والطقوس المختلفة التي يحرص الكثير من المواطنين على اتباعها.

متى يوم الهالوين 2021

يحتفل العالم أجمع بيوم الهالوين 2021 في 31 من أكتوبر الذي يوافق يوم الأحد المقبل، وهو اليوم المأخوذ من مهرجان سمحين الديني الكاثوليكي في بريطانيا بهدف بث الرعب في الأرواح الشريرة التي تظهر بعد نهاية الصيف، إلا أنه تم تطوير الاحتفال بهذا اليوم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

أول من احتفل بعيد الهالوين

كان أول من احتفل بيوم الهالوين هما الحضارة الغيلية في بريطانيا منذ قديم الزمان، وذلك في نهاية فصل الصيف الوقت الذي يتداخل فيه عالم الأموات مع العالم الذي يعيشونه لدفع الأرواح للخروج حسب معتقداتهم.

وكان يعرف يوم الهالوين آنذاك باسم «أول هالو إيف» أو «أمسية كل الأشباح»، حيث تعتبر تلك الأحداث هي الجذور الأولى للاحتفال بالهالوين في العالم.

تطورت فكرة الاحتفال بيوم الهالوين في الولايات المتحدة، وخاصة بعدما بدأ الأطفال ارتداء الملابس المرعبة لإخافة الجيران وغيرهم من في الشوارع كنوع من الدعابة، ليصبح هذا اليوم يحتفل به الكثير من المواطنين سواء الأطفال أو الكبار في مختلف دول العالم.

ويعد يوم الهالوين هو يوم إجازة رسمية في الولايات المتحدة، ليتم تزين الشوارع والبيوت باليقطين، ويرتدي الكثير ملابس تنكرية صادمة ويتناولون الحلوى.

اتخذت البلدان العربية تلك الطقوس وبدأ الكثير من المواطنين يحتفلون بيوم الهالوين سواء بوضع المكياج المخيف على وجوههم، أو ارتداء الملابس التنكرية وإقامة الحفلات، وتزين المحال باليقطين.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.