رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير السياحة يعلن تفاصيل حفل افتتاح طريق الكباش الجديد

وزير السياحة يعلن تفاصيل حفل افتتاح طريق الكباش الجديد

رد وزير السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، على التقارير المتداولة بشأن تفاصيل احتفال افتتاح طريق الكباش الجديد بمحافظة الأقصر.

وزير الآثار يتحدث عن حفل افتتاح طريق الكباش

وقال وزير الآثار إن اللقاء الذي جمعه بالرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية شهد الاطمئنان على الحركة السياحية في مصر وسلامة الضيوف والعاملين في قطاع السياحة والالتزام بالإجراءات الاحترازية لأنه أهم شعار لأي دولة سياحية في هذه الفترة، مشيرا إلى أنه تم استعراض بعض المستجدات التشريعية التي تتم من قوانين جديدة في ملف السياحة وبعض سبل الميكنة لتبسيط إجراءات التراخيص السياحية والتحول الرقمي في الوزارة.

وأضاف العناني في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»،  أن الحكومة المصرية تستعد لتنظيم فعالية للترويج للأقصر وتم استعراض ملامح هذه الفعالية، موضحا: «لم نعلن تاريخ أو موعد الاحتفالية، مفيش تأجيل أحنا قولنا قريبًا ولسه منزلناش بالحملة الإعلانية بتاعتنا وإن شاء الله هنعمل حاجة راقية للترويج للأقصر سياحيا».

وتابع: «في المومياوات كان البطل هو المومياوات ولكن في هذه الاحتفالية سيكون البطل جمال الأقصر ونيلها والآثار بها وأسواقها والحناطير وناسها».

وأكد وزير السياحة والآثار: «كل ما يتم تداوله بشأن احتفالية الأقصر مجرد اجتهادات وكل الأسماء والشعارات مازالت في حيز المناقشات».

وكشف أن معدلات السياحة في مصر تسير بشكل معقول وبتحسن، ولا ينظر إلى أعداد القادمين وإنما سمعة وأمان المقاصد المصرية للزائرين والمقيمين.

وقال العناني إن الوزارة تعمل في الإجراءات بهدوء: «سمعتنا طيبة والأسواق المصدرة تزداد، ومعظم الدول بدأت استئناف السياحة مع مصر، مصر ترحب من السائحين من كل دول العالم، إضافة إلى أنها كانت تستحق عودة السياحة الروسية، نافيا وجود ما يدعو لحظر السفر إلى مصر من جميع دول العالم سواء صحيا أو أمنيا».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة