رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب القيم واحترام الآخر للصف الرابع الابتدائي الترم الأول pdf

كتاب القيم واحترام الآخر للصف الرابع الابتدائي الترم الأول pdf

ينشر «شبابيك» كتاب القيم واحترام الآخر للصف الرابع الابتدائي الترم الأول بصيغة pdf لتتمكن من الاطلاع عليه وتحميله، بعد توفيره رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويدرس طلاب الصف الرابع الابتدائي مادة القيم واحترام الآخر بداية من العام الدراسي 2021-2022 ضمن النظام الجديد الذي يطبق تباعا على الصفوف الدراسية.

كتاب القيم واحترام الآخر للصف الرابع الابتدائي الترم الأول pdf

يتكون المنهج من ست قيم، تمثل كل قيمة شخصية واحدة على مدى المحاور الأربعة، وتكرر القيم والشخصيات في كل محور باختلاف معاييره ومؤشراته، وكان هناك حرص على أن يرى التلاميذ أنفسهم في الشخصيات الأساسية والفرعية، وتكون المواقف التي يمرون بها بمثابة أمثلة لواقعهم، وفي المحتوى حرص أن يتم تقديم الأطفال من الجنسين بصورة متساوية في الظهور.

وفيما يلي دروس كتاب الفصل الدراسي الأول، يليها نسخة إلكترونية كاملة منه بصيغة pdf:

المحور الأول أكتشف ذاتي: «قيمة 1 الحب – عرض الكاراتيه، قيمة 2 تقدير العلم والعمل – مملكة النحل، قيمة 3 التعاطف – العم سليمان، قيمة 4 التسامح والسلام، قيمة 5 احترام الآخر – بائعة السلال، قيمة 6 الاستقلالية – ورشة العرائس».

المحور الثاني علاقتي مع الآخرين: «قيمة 1 الحب – لوائي أفضل، قيمة 2 تقدير العلم والعمل – تلميذة متفوقة، قيمة 3 التعاطف – نط الحبل، قيمة 4 التسامح والسلام – رحلة إلى المتحف، قيمة 5 احترام الآخر – بائعة السلال، فيمة 6 الاستقلالية – عروستي المفضلة».

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة