رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد موعد افتتاح طريق الكباش وإقامة الاحتفال العالمي المنتظر

تحديد موعد افتتاح طريق الكباش وإقامة الاحتفال العالمي المنتظر

ينتظر المصريون موعد افتتاح طريق الكباش بعد الإعلان عن التجهيز لإقامة احتفال عالمي أسوة بموكب نقل المومياوات الملكية التي أبهرت الجميع.

وكانت وزارة السياحة والآثار المصرية قررت تكرار تجربة نقل المومياوات الملكية بإقامة احتفالات ترويجية كبرى خاصة في الأقصر بعد النجاح الكبير الذي حققته الأولى.

موعد افتتاح طريق الكباش

نقل موقع «الوطن» عن مصدر بوزارة السياحة والآثار أنه تم تحديد الجمعة الأخير من نوفمبر، الموافق 26 من الشهر، كموعد لافتتاح طريق الكباش الجديد.

وأرجع عدم الإعلان بشكل رسمي عن الموعد حتى الآن إلى إمكانية تغيير الموعد المقترح حال عدم الانتهاء من أعمال التطوير التي تجرى بالطريق حاليا، أو عدم الانتهاء من كل ترتيبات الحفل والتي لن تكون أقل إبهارا من حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط في أبريل الماضي.

ومن المقرر إعلان موعد الاحتفال بشكل رسمي قبل منتصف الشهر الجاري فور الاطمئنان التام على إنهاء كل الترتيبات، لتكون الاحتفالية بمثابة لترويج السياحي للمدن الأثرية بالصعيد بصفة عامة وللأقصر بصفة خاصة.

وزارة السياحة تطلق على هذه الاحتفالية اسم «احتفالية الأقصر»، حيث سيتم استخدامها للترويج السياحي للمحافظة عالميا، إلا أن أهمية طريق الكباش جعل اسمه يتصدر الاحتفالية.

الوزارة أوضحت أن الغرض الرئيسي من احتفالية الأقصر وافتتاح طريق الكباش هو الترويج لعودة الأقصر كأهم مدينة أثرية في العالم، ويجرى مراجعة تفاصيل الحفل وإجراء بعض البروفات الخاصة به حاليا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة