رئيس التحرير أحمد متولي
 ميرفت أمين.. حقيقة إصابتها بكورونا وعمرها وديانتها

ميرفت أمين.. حقيقة إصابتها بكورونا وعمرها وديانتها

تعتبر الفنانة ميرفت أمين واحدة من أبرز الفنانات في مصر والوطن العربي، وقد قدمت عددا كبيرا من الأعمال المميزة والتي ظلت في وجدان المشاهد العربي، السطور القادمة تسلط الضوء على حقيقة إصابة ميرفت أمين بكرونا وعمرها وديانتها.

ميرفت أمين

ولدت الفنانة ميرفت أمين في محافظة المنيا، وهي واحدة من أبرز الفنانات في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، تزوجت 5 مرات، المرة الأولى من الفنان السوري مرفق بهجت، ثم تزوجت من الفنان عمر خورشيد، ثم الفنان حسين فهمي، ثم المنتج الفلسطيني حسين القلا وأخيرا رجل الأعمال مصطفى البليدي.

أبرز أعمال ميرفت أمين

قدمت الفنانة ميرفت أمين عددا من الأعمال المميزة خلال مسيرتها الفنية والتي كان من أبرزها أفلام القضية، أبي فوق الشجرة، أصعب جواز، حب مراهقات، ثرثرة فوق النيل، أضواء المدينة، مدرسة المشاغبين، الحفيد، الأخوة الأعداء، حافية على جسر من ذهب، النداهة، البعض يذهب للمأذون مرتين.

فيما كانت أبرز أعمالها الدرامية مسلسلات، قيد عائلي، بالحجم العائلي، راس الغول، لهفة، مدرسة أحلام.

سن ميرفت أمين وديانتها

ولدت الفنانة ميرفت أمين بمحافظة المنيا في 24 نوفمبر 1948، وتبلغ من العمر حاليا 73 عاما، وتعتنق الفنانة ميرفت أمين الديانة الإسلامية.

تطورات حالتها الصحية

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء عن إصابة ميرفت أمين بفيروس كورونا، ولكن الفنانة خرجت في تصريحات تنفي هذه الأنباء مؤكدة أنها عانت خلال الفترة الأخيرة من أزمة صحية طارئة لكنها ليست كورونا، موضحة أن حالتها الصحية حاليا مستقرة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011