رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا قال السيسي عن محاولة اغتيال رئيس وزراء العراق ؟

ماذا قال السيسي عن محاولة اغتيال رئيس وزراء العراق ؟

تعرض رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي فجر الأحد 7 نوفمبر 2021 إلى محاولة اغتيال فاشلة، وقد لاقت محاولة الاغتيال ردود فعل دولية غاضبة، وقد نشر الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته على فيس بوك منشورا تحدث من خلاله عن محاولة اغتيال الكاظمي.

محاولة اغتيال الكاظمي

في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد 7 أكتوبر 2021، تعرض رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى محاولة اغتيال، حيث تم قصف منزله في المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد إلى ضربة صاروخية من طائرة مسيرة.

وقد أكدت مصادر أمنية عراقية أن الكاظمي لم يصب بأذى، وخرج الكاظمي نفسه ليؤكد ذلك من خلال تغريدة على تويتر طمأن فيه الشعب العراقي أنه بخير  ولم يصب بأذى جراء القصف.

تعليق السيسي على الحادث

وفي أول رد فعل من الرئيس عبد الفتاح السيسي على محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي نشر الرئيس السيسي عبر صفحته الشخصية على فيس بوك وكتب، تابعت بقلق بالغ أنباء محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي فجر اليوم وإذ أدين هذه المحاولة الغاشمة أدعو الله أن يحفظه وان يتحقق الأمن والاستقرار للعراق وشعبه كما أدعو كافة الأطراف والقوي السياسية بالعراق إلي التهدئة ونبذ العنف والتكاتف من أجل الحفاظ علي استقرار الدولة وتحقيق امال الشعب العراقي الشقيق.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011