رئيس التحرير أحمد متولي
 الرئيس السيسي يوافق على اتفاقية قرض جديد لمصر

الرئيس السيسي يوافق على اتفاقية قرض جديد لمصر

نشر عدد الجريدة الرسمية، الصادر بتاريخ اليوم الخميس، 28 أكتوبر، قرار رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، بالموافقة على اتفاقية قرض بين مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وبحسب القرار فإن القرض بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي، للمساهمة في تمويل برنامج دعم مشروعات ومنشآت القطاع الخاص المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر والتي تم توقيعها في الكويت 27 يناير 2021.

كما تضمن العدد عدة قرارات لرئيس مجلس الوزراء على النحو التالي:

قرار رقم 2445 لسنة 2021 بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة داخل كردون الوحدة المحلية بمرصفا مركز ومدينة بنها بمحافظة القليوبية بالمجان لإقامة مدرسة تعليم ابتدائي عليها.

قرار رقم 2446 لسنة 2021 بتعديل غرض التخصيص الوارد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1378 لسنة 2019 ليكون إقامة نقطة شرطة بدلا من قسم شرطة.

قرار رقم 2447 لسنة 2021 بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة الخاصة ناحية مركز رأس غارب محافظة البحر الأحمر بالمجان لاستخدامها في إقامة مستودعات تخزين.

قرار رقم 2448 لسنة 2021 بتخصيص مساحات مختلفة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمنطقة شمال الحي الرابع بمدينة بدر بمحافظة الاهرة وذلك كحق انتفاع بدون مقابل.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة