رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار جديد من رئيس الوزراء بخصوص المدخنين بفرض غرامة كبيرة عليهم

قرار جديد من رئيس الوزراء بخصوص المدخنين بفرض غرامة كبيرة عليهم

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرار جديد من بخصوص المدخنين بفرض غرامة كبيرة عليهم.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بمنع التدخين بشكل نهائي داخل المنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية والنوادي الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب والاماكن التي يصدر بها قرار من وزير الصحة.

ونص قرار رئيس الوزراء على أن المدير المسئول عن هذه الأماكن ملزم بإتخاذ الإجراءات الكفيلة يمنع التدخين فيها  ومعاقبته على إخلاله بهذا الالتزام بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد عن  20 ألف جنيه، ومعاقبة المدخن بغرامة لا تقل عن 50 جنيه ولا تزيد عن 100 جنيه.

قرار جديد من رئيس الوزراء بخصوص المدخنين

ونص قرار جديد من رئيس مجلس الوزراء الجديد بخصوص المدخنين، على التالي.

في إطار الجهود التي تقوم بها الدولة للحد من انتشار ظاهرة التدخين ومخاطرها في مصر، لما لها من آثار سلبية على صحة المواطنين والاقتصاد القومي.

يرجى التفضل بالإحاطة على أن السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء قد وجه بسرعة اتخاذ اللازم نحو تفعيل الأليات المنفذة للقانون رقم 52 لسنة 1981 في شأن الوقاية من أقرار التدخيل ولائحته التنفيذية.

ومنها حظر التدخين نهائي بكافة صوره من مختلف المنشآت الصحيفة والتعليمية والمصالح الحكومية والنوادي الرياضية والاجتماعية ومراكز الشباب والأماكن الأخرى التي يصدر بها قرار من وزير الصحة.

وإلزام المدير المسئول عن هذه الأماكن بإتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع التدخين فيها، ومعاقبته على إخلاله بهذا الالتزام بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، ومعاقبة المدخن بغرامة لا تقل عن خمسين جنيهاً ولا تزيد على مائة جنيه

ويمكن الاطلاع على نص القرار في التالي.

​​​​​​​

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية