رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة إضافة الكيمياء والفيزياء للصف الرابع الابتدائي

حقيقة إضافة الكيمياء والفيزياء للصف الرابع الابتدائي


انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، أخبارا حول إضافة مادة الكيماء المبسطة والفيزياء الحديثة لطلاب الصف الرابع الابتدائي خلال اليومين القادمين، وسط تساؤلات من الطلبة وأولياء الأمور عن حقيقة إضافة الكيمياء والفيزياء للصف الرابع الابتدائي.

 تدخل الحكومة في مناهج الدراسة

تداولت أخبار حول تدخل مجلس الوزراء في وضع المناهج التعليمية في النظام الجديد للدراسة، وهو مانفاه وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور طارق شوقي الذي أكد أنه لا توجد لجان وتدخلات من مجلس الوزراء في مناهج النظام الجديد من أي نوع.

حقيقة إضافة الكيمياء والفيزياء لطلاب الصف الرابع الابتدائي

يتساءل عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة إضافة مادتي الكيمياء المبسطة والفيزياء الحديثة لطلاب الصف الرابع الابتدائي، وهو مانفاه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بنفسه والذي أكد أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة.

وكتب شوقي منشورا عبر فيس بوك أن هذه الأخبار المنظمة والممنهجة على الشوشيال ميديا هدفها إثارة الرأي العام والبلبلة موضحا أن معظمها أخبار بها مغالطات فادحة والكثير من الكذب والتدليس.

 وأكد أنه لا أساس على الاطلاق من إضافة مادتي الكيمياء والفيزياء لطلاب الصف الرابع الابتدائي، ولا صحة أيضا لكل الأخبار المثارة حول تعطيل الدراسة ولا نية في تأجيل الدراسة نهائيا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011