رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل تدريب معلمي المدارس الخاصة على نظام الصف الرابع الابتدائي الجديد

تفاصيل تدريب معلمي المدارس الخاصة على نظام الصف الرابع الابتدائي الجديد

وافق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، على تنفيذ البرنامج التدريبي لمعلمي الصف الرابع من الحلقة الابتدائية بالمدارس الخاصة، والمدارس الخاصة لغات عن طريق شبكة الفيديو كونفرانس الافتراضية وبالمجان.

تدريب معلمي الصف الرابع الابتدائي للمدارس الخاصة

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي حرصا على مستقبل الطلاب بجميع مدارس مصر، وفي إطار ما تقوم به الوزارة من متابعة جادة وفعالة من أجل الاستمرار في نجاح منظومة التعليم الجديدة، واستكمالا لحصاد برامج تدريب القيادات التعليمية، ومعلمي المواد الأساسية والأنشطة، والموجهين على مناهج الصف الرابع من الحلقة الابتدائية بالمدارس الرسمية، والمدارس الرسمية لغات والذى بلغ به إجمالي الفرص التدريبية 127411 فرصة تدريبية.

وأصدر الدكتور طارق شوقي، كتابا دوريا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب من خلال  تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات ونظرا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية هذا العام فقط ويكون في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة ويعقد على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم 133 بتاريخ 21 سبتمبر 2021.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة