رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو زكريا بطرس ؟.. معلومات صادمة

من هو زكريا بطرس ؟.. معلومات صادمة

أثار القمص زكريا بطرس الجدل مجددا بعد تصريحاته الأخيرة  المسئية للرسول الكريم، وقوله إن المسلمين يكتشفون يوميا أخطاء عن الدين الإسلامي والرسول وسط تساؤلات عن من هو زكريا بطرس القمص المتطرف.

زكريا بطرس

ولد زكريا بطرس في  محافظة البحيرة عام 1934، ويبلغ من العمر 87 عاما وهو  قمص قبطي أرثوذكسي، رسم في شبين الكوم ثم انتقل إلى كنيسة مارمرقص بالقاهرة، عمل كاهنا في أستراليا عام 1992، درس التاريخ والتي آثرت على تكوين شخصيته، دائم الانتقاد إلى الدين الإسلامي عبر عدة برامج قدمها خلال السنوات الماضية.

مكان إقامة زكريا بطرس

يقيم القمص زكريا بطرس صاحب الأفكار المتطرفة في الولايات المتحدة الأمريكية، وغير مرغوب به في مصر فهو مشلوح من الكنيسة الأرثوذكسية، والكنيسة المصرية لا تسمح له باي نشاطات كنسية، كما حظر البابا شنودة الثالث ممارسة  اي من الأسرار المقدسة وتداول مؤلفاته ولقاءته.

برامجه المتطرفة

اعتاد القمص زكريا بطرس على تقديم محتوى متطرف خلال برامجه التلفزيونية، وقد قدم برنامجا في قناة الحياة التبشيرية في عام 2003 حيث انتهج الهجوم على الدين الإسلامي والرسول الكريم، وفي يوليو 2010 تم إيقاف برنامج على قناة الحياة ليفتتح القمص زكريا بطرس قناة خاصة به تبث من أمريكا الشمالية وأطلق عليها الفادي وخصص برامجه على مهاجمة المسلمين وانتقاد الدين الإسلامي ومهاجمة الرسول الكريم.

مطالبات بسجنه

تقدم عدد كبير من المحامين بإسقاط الجنسية المصرية عن القمص المتطرف زكريا بطرس ومطالبات للانتربول الدولي بالقبض عليه وتسليمه لمصر ومحاكمته على أفكار المتطرفة والتي تغذي روح الطائفية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011