رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة وفاة زكريا بطرس بعد تصريحاته المسيئة

حقيقة وفاة زكريا بطرس بعد تصريحاته المسيئة

يعتبر القمص زكريا بطرس واحدا من رجال الدين المسيحي والذين يعتمدوا بشكل كبير على الهجوم والإساءة للدين الإسلامي والرسول الكريم، وقد تداولت أنباء عن وفاة زكريا بطرس خلال الساعات القليلة القادمة.

القمص زكريا بطرس

أثار القمص زكريا بطرس الجدل مؤخرا بعد تصريحاته الأخيرة المسيئة للرسول الكريم والدين الإسلامي وقوله أن المسلمين يكتشفون يوميا أخطاء للرسول الكريم واستخدامه بعض الألفاظ النابية خلال برنامجه المذاع على قناة الفادي المملوكة له.

وولد القمص زكريا بطرس في محافظة البحيرة ويبلغ من العمر حاليا 87 عاما، ويعتمد في برامجه التي يقدمها سواء في قناة الحياة التبشيرية أو قناة الفادي على الانتقاد والهجوم على الدين الإسلامي.

موقف الكنيسة المصرية من زكريا بطرس

اتخذت الكنيسة المصرية موقفا معاديا للقمص زكريا بطرس حيث تم تشليحه من الكنيسة الأرثوذسكية، وأصدر البابا شنودة الثالث قرارا بعدم تداول مؤلفاته أو لقاءته ، كما لاتسمح له الكنيسة المصرية بعمل أي نشاطات كنسية.

وطالب عدد كبير من الحقوقيين المصريين خلال الفترات الماضية بضرورة تسليم القمص زكريا بطرس إلى السلطات المصرية حيث أنه يقيم في الولايات المتحدة  الأمريكية.

وفاة القمص زكريا بطرس

انتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية حول وفاة القمص زكريا بطرس والذي يبلغ من العمر 87 عاما، ولكن مصادر نفت صحة هذه الأخبار.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011