رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا قال زكريا بطرس؟.. تصريحات مسيئة للرسول والمسلمين

ماذا قال زكريا بطرس؟.. تصريحات مسيئة للرسول والمسلمين

تصدر هاشتاج عاقبوا زكريا بطرس لشتمه رسول الله مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بسجن ومحاكمة القصة زكريا بطرس من عدد من الحقوقيين ونشطاء مواقع التواصل، ويتساءل عدد كبير من المتابعين عن ماذا قال زكريا بطرس عن الرسول الكريم والمسلمين.

القمص زكريا بطرس

يعتبر القمص زكريا بطرس واحدا من المتطرفين دينيا يعتمد في خطابه الديني على الهجوم من الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وهو منبوذ من الكنيسة المصرية والتي تتبرأ منه بسبب أفعاله وتصريحاته الطائفية ووصل الأمر إلى أن الكنيسة أمرت بمنع تداول مؤلفاته وكتبه وعدم السماح له بالقيام بأي نشاطات كنسية.

زكريا بطرس والهجوم من الخارج

اعتاد القمص المتطرف زكريا بطرس الهجوم على الدين الإسلامي والرسول الكريم من الخارج فهو يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، وهاجم الدين الإسلامي عبر برامجه المختلفة سواء في قناة الحياة التبشيرية او قناة الفادي والتي أسسها خصيصا في عام 2011 من أجل الهجوم على الإسلام والمسلمين والنبي الكريم.

ماذا قال زكريا بطرس

خلال برنامجه على فضائية الفادي والتي تقوم بنشر الفتنة الطائفية، هاجم مجددا القص المنبوذ زكريا بطرس الإسلام والمسلمين وقال أن الملسمين بعد 14 قرنا من الزمان بدأوا في اكتشاف أخطاء النبي الكريم، كما استخدم بعض الكلمات النابية في تناول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011