رئيس التحرير أحمد متولي
 تكدس الطلاب أمام أبواب الجامعات في أول أيام تطبيق الدخول بـ كارت التطعيم (صور)

تكدس الطلاب أمام أبواب الجامعات في أول أيام تطبيق الدخول بـ كارت التطعيم (صور)

تسببت الإجراءات المشددة التي تم تطبيقها مع بداية اليوم الاثنين 15 نوفمبر، في الجامعات بعدم دخول الطلاب إلى الحرم الجامعي بدون الإطلاع على كارت التطعيم في حالة من التكدس أمام أبواب الجامعات المختلفة.

يرصد شبابيك المشهد أمام الجامعات المختلفة مع بداية تطبيق قرار عدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد تقديم شهادة تثبت الحصول على اللقاح، وفقًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء.

تكدس الطلاب أمام بوبات الجامعات مع تطبيق الدخول بكارت التطعيم

عرقل كارت التطعيم عملية دخول الطلاب من أبواب الجامعة وخاصة مع تواجد عدد من الطلبة والطالبات الذين لن يحصلون على اللقاح، لتبدأ المناقشات ويزداد عدد الطلاب أمام الأبواب.

كان المشهد الأول لطلاب جامعة القاهرة الذين تكدسوا أمام إحدى البوابات في انتظار دخولهم والإطلاع على كارت التطعيم أولًا، الأمر الذي ازعج الكثير من الطلاب بسبب بطىء عملية الدخول.

حرص الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، على التواجد في الساعات الأولى من اليوم، لمتابعة عملية دخول الطلاب بعد الإطلاع على كارت التطعيم.

دخول الطلاب إلى الجامعات بكارت التطعيم

تكرر المشهد ذاته في كلًا من جامعة حلوان وعين شمس مع بداية اليوم، وذلك لزيادة عدد الطلاب أمام الأبواب في الساعات الاولى، إلا أنهم حرصوا على ارتداء الكمامات الوقائية.

الجدير بالذكر، أن بدأت الجامعات المختلفة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بمنع دخول الطلاب الغير حاصلين على اللقاح إلى الحرم الجامعي على مستوى الجمهورية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.