رئيس التحرير أحمد متولي
 سلالم الطريق الدائري تتسبب في أزمة.. بم علقت هيئة الطرق والكباري؟

سلالم الطريق الدائري تتسبب في أزمة.. بم علقت هيئة الطرق والكباري؟

أثارت الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة من المواطنين يصعدون على سلالم خشبية لأعلى الطريق الدائري من أجل استقلال سيارات المواصلات التي تمر عليه بعد إلغاء السلالم الخرسانية للصعود.

الطريق الدائري اليوم

الصور المتداولة أثارت غضبا مزدوجا من جانب المواطنين والجهة المسؤولة، حيث اعترض مواطنون على قرار إلغاء السلالم الخرسانية قبل تنفيذ باقي خطة نشر الأتوبيسات الذكية وإنهاء توسعات الطريق، وتعريف المواطنين بأماكن محطات الأتوبيس.

وبرر البعض تصرف المواطنين بالاعتماد على السلالم الخشبية، باعتباره أحد الحلول البديلة لعدم توفير بديل أفضل.

رئيس هيئة الطرق والكباري، اللواء حسام الدين مصطفى، علق على الصور المتداولة قائلا: «شكل غير حضاري وأمر غير مقبول.. سننهي هذه الظاهرة ولن تكون موجودة ومع الانتهاء من الطريق الدائري الجديد لن يكون هناك مثل هذه الصور السلبية».

وقال رئيس هيئة الطرق والكباري إن الهيئة تبذل مجهودا خضما في الطريق الدائري الجديد من أجل إخراجه بشكل متطور وحضاري يليق بمصر والمصريين،

وأضاف أن العمل يجري على مدار الـ24 ساعة من أجل الانتهاء منه فى أسرع وقت، لافتا إلى أنه خلال شهر يناير من العام المقبل، ستكون هناك قطاعات كبيرة تم الانتهاء منها بالكامل وستكون متاحة للجميع.

ولفت رئيس الطرق والكبارى، إلى أن الدائرى سيكون خاضع لنظام مرورى متطور، ويخضع لنظام مراقبة بالكاميرات ورصد السرعات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة