رئيس التحرير أحمد متولي
 انهيار عقار بولاق وإخلاء المنازل المجاورة بعد وقوع إصابات.. السبب مفاجأة في قاموس الإهمال

انهيار عقار بولاق وإخلاء المنازل المجاورة بعد وقوع إصابات.. السبب مفاجأة في قاموس الإهمال

استيقظ أهالي منطقة بولاق الدكرور التابعة لمحافظة الجيزة على انهيار جزئي لعقار مكون من 4 طوابق بالإضافة إلى الدور الأرضي، لتسود حالة من الرعب بين المواطنين الذين هرولوا إلى الشارع دون معرفة ما الذي يجرى.

ينشر شبابيك تفاصيل وأسباب وقوع انهيار عقار بولاق، فضلًا عن الإصابات التي أسفر عنها هذا الحادث والتلفيات والإجراءات التي تم اتخاذها مع سكان العقار المنكوب.

سبب انهيار عقار بولاق

وقع الانهيار الجزئي لعقار بولاق نتيجة لانفجار ماسورة الغاز، لتصاب الحوائط بالتصدع لتتساقط الجدران وجزء من الحائط.

وعلى الفور أبلغ الأهالي عن حادث انهيار عقار بولاق لمديرية أمن الجيزة، حيث هرول رجال الحماية المدنية ومسئولي الحي إلى مقر الواقعة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال الحادث والوقوف على ملابساته.

كما تبين أن السبب وراء انفجار الماسورة هو تلاعب صاحب العقار في مهام الغاز دون الرجوع إلى الشركة، واستخدام مهمات غير مطابقة للمواصفات.

اخلاء عقار بولاق

حرصت محافظة الجيزة على اخلاء عقار بولاق من السكان والذي يضم 9 أسر، وتكليف لجنة المنشأت الأيلة للسقوط حتى تعاين العقار، ومعرفة مدى تأثر العقارات المجاورة له بالانهيار الجزئي الذي طاله، حيث تم غلق الغاز الطبيعي عن المنطقة بأكملها.

فرضت أجهزة الحي كردون أمني بمحيط العقار الذي انهار جزئيًا مع صباح اليوم، ليسفر عن عدد من الإصابات والخسائر المادية.

إصابات العقار المنهار جزئيًا في بولاق

نتج عدد من الإصابات بعد الانهيار الجزئي الذي حل بعقار بولاق، ليتم نقل شخصين من السكان إلى مستشفى أم المصريين بعد إصابتهما في الحادث.

أما عن الخسائر المادية فقد حدث تلفيات بعدد 3 سيارات الذين كانوا بجوار العقار أثناء الحادث، لتتساقط أجزاء من الحوائط عليهما ما أسفر عن بعض التلفيات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.