رئيس التحرير أحمد متولي
 أسباب وتأثير حريق مدينة الإنتاج الإعلامي على قنوات نايل سات (فيديو)

أسباب وتأثير حريق مدينة الإنتاج الإعلامي على قنوات نايل سات (فيديو)

حريق هائل اندلع في مبنى نايل سات بمحافظة الجيزة في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، أثار الذعر في قلوب العاملين والمشاهدين، تفاصيله، أسبابه وتأثير حريق مدينة الإنتاج الإعلامي على قنوات نايل سات، تساؤلات طرحها الكثيرين.

وبشكل مفاجئ ودون مقدمات فوجئ العاملين بمدينة الإنتاج الإعلامي بانضرام نيران شديدة في أحد المباني الخاصة بالقمر الصناعي المصري »نايل سات« المجاور لمبناهم بمدينة 6 أكتوبر.

وفور تلقي غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بلاغًا بالواقعة، دفعت على الفور بعدد من سيارات الإطفاء في محاولة منها لإخماد النيران قبل أن تؤثر على بث القنوات الفضائية وامتداد ألسنتها إلى المباني المجاورة.

سبب حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

وأعلنت الجهات المعنية عن سبب حريق مدينة الإنتاج الإعلامي وما أسفرت عنه من خسائر.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران قبل امتدادها إلى مبانٍ مجاورة أو تكبد المزيد من الخسائر بسبب الحريق الذي اندلع في غرفة الكهرباء.

وأدى ماس كهربائي إلى اشتعال النيران في المحول المغذي لمبنى نايل سات ومدينة الإنتاج الإعلامي، بغرفة كهرباء المبنى دون أن يتسبب في أية إصابات، واتخذت الإجراءات القانونية حياله.

هل أثر حريق مدينة الإنتاج الإعلامي على قنوات نايل سات؟

وتم قطع التيار الكهربائي عن المبنى الذي شهد الحريق فقط دون غيره من مباني مدينة الإنتاج الإعلامي، وذلك حتى لا يتم قطع البث الفضائي للقنوات التي تبث عبر المدينة.

ومنعت قوات الحماية المدنية النيران من الامتداد إلى أماكن التصوير أو مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية