رئيس التحرير أحمد متولي
 تلميذ ابتدائي يضرب مدرس بالحذاء داخل الفصل والأب يصفع المعلم على وجهه

تلميذ ابتدائي يضرب مدرس بالحذاء داخل الفصل والأب يصفع المعلم على وجهه

وقائع يومية تشهدها مدارس التربية والتعليم في مصر منذ بداية العام الدراسي، آل فيها الوضع إلى صفع تلميذ بالصف السادس الابتدائي مدرس بالحصة وضربه بالحذاء داخل الفصل بمساعدة ولي الأمر وأمام تلامذته وزملائه، تفاصيل مؤسفة.

قيد ولي أمر التلميذ مدرس الدراسات بالحزام وأمر ابنه أن يضرب معلمه بالحذاء على رأسه ويصفعه على وجهه على مرأى ومسمع من زملائه وتلاميذه، إهانة كبيرة شعر بها المعلم فما هو السبب؟

تلميذ يضرب مدرس بالحذاء في الفصل بالدقهلية

تقدم السيد شحاتة بطلب العمل بالحصة في وزارة التربية والتعليم بعد ما انطبقت عليه شروط التقديم ولم يكن يعلم أنه سيأتي عليه اليوم الذي يصفعه فيه طفل ولد قبل 11 عام فقط على وجهه.

في أحد أيام الدراسة سمع المدرس أثناء تدريسه مادة الدراسات بأحد فصول مدرسة الملعب للتعليم الأساسي ببلقاس الدقهلية، ألفاظ نابية يسب بها الطفل زميله فنهره إلا أن التلميذ استعرض قوة ليست به قائلاً: انا مش خايف من حد.

طلب المدرس ضحية تلميذه من الأخصائية الاجتماعية أن ترسل خطاب استدعاء لولي أمر الطفلين.

ولي أمر يصفع مدرس على وجهه داخل الفصل

لم تكد تنتهي الحصة الثانية إلا وفوجئ المدرس بالتلميذ برفقة ولي أمره ويطلب الأخير من الثاني أن يضرب معلمه بالحذاء بعد سبه بألفاظ نابية، إلا أن المدرس تصدى له فقيده الأب بالحزام وبالفعل نفذ الطفل أمر والده وصفع ولي الأمر المعلم على وجهه أمام الجميع.

طفل يضرب أستاذه بالحذاء على رأسه

أغلق مدير المدرسة البوابات ومنع ولي الأمر وابنه من الخروج، مستدعيًا الشرطة وحرر محضر بالواقعة وتم اقتياد الأب إلى مركز الشرطة وأحيل المحضر للنيابة التي استمعت لشهادات التلاميذ، المعلمين وفرد الأمن.

قرار النيابة

وقررت النيابة إخلاء سبيل الأب المتهم بكفالة 3 آلاف جنيه على ذمة القضية.

وكيل وزارة التربية والتعليم 

وقال علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن النيابة أحالت مدير المدرسة وفرد الأمن للتحقيق في كيفية دخول ولي الأمر المدرسة والفصل ومن ثم التعدي على المدرس.

وأكد عبد الرؤوف أن الواقعة أنه سيتخذ إجراء رادعة حيال التلميذ لعدم تكرار مثل هذه الواقعة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية