رئيس التحرير أحمد متولي
 عبد الله حمدوك.. رفع الإقامة الجبرية والتوصل لتفاهمات مع البرهان

عبد الله حمدوك.. رفع الإقامة الجبرية والتوصل لتفاهمات مع البرهان

أعلن مدير مكتب رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، اليوم الأحد 21 نوفمبر 2021 رفع الإقامة الجبرية عنه بعد التوصل لتفاهمات سياسية مع قائد القوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان.

اعتقال حمدوك

في أكتوبر الماضي، قامت قوة من الجيش السوداني باعتقال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك وعدد من الوزراء، وتم وضعه تحت القوة الجبرية، قبل أن يخرج قائد القوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان ليؤكد أن حمدوك في منزله وهو في صحة جيدة وإنه سيعود إلى منزله عقب استقرار الأمور.

تفاهمات سياسية

أشارت عدة تقارير إلى  وجود تفاهمات سياسية جرت بين عبد الله حمدوك وعبد الفتاح البرهان ليلة أمس، وأدت هذه التفاهمات إلى الإفراج عن حمدوك، كما أشارت تقارير إلى أن حمدوك يتمتع بكامل حريته حاليا وهو في طريقه الآن لملاقاة قائد القوات المسلحة عبد الفتاح البرهان.

فك قيد حمدوك

أعلن علي بخيت مدير مكتب رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، أنه تم رفع الإقامة الجبرية عن حمدك وذلك لاتفاق سياسي يتكون من 13 بندا من ضمنها رفع الإقامة الجبرية عنه  وإطلاق سراح كافة الوزراء والسياسيين المعتقلين منذ 25 أكتوبر الماضي.

 وقد قام الجيش السوداني اليوم بسحب القوات الأمنية التي كانت منتشرة خارج منزل عبد الله حمدوك والذي استمرت لمدة عدة أسابيع منذ عزله من الحكم.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011