رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة وقف التقديمات بنظام التعاقد بالحصة والتطوع

حقيقة وقف التقديمات بنظام التعاقد بالحصة والتطوع

انتشرت عدد من الأنباء التي تشير إلى وقف التقديمات بنظام التعاقد بالحصة والتطوع، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين فئة المعلمين والمتطوعين.

ينشر شبابيك تعليق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنباء وقف التقديمات بنظام التعاقد بالحصة والتطوع، حتى يتعرف جميع المعلمين على الحقيقة كاملة.

حقيقة وقف التقديمات بنظام التعاقد بالحصة والتطوع

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أنباء وقف التقديمات بنظام التعاقد بالحصة والتطوع عارية تمامًا من الصحة وليست سوى شائعة.

وأوضحت وزارة التعليم، أنها لن تعلم عن هذه المنشورات شيئًا، ولم ترسل للمديريات بشأن إيقاف التعيين بالحصو والتطوع في المدارس المختلفة.

كانت قد أعلنت الوزارة عن فتح باب التطوع للعمل بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية لمساعدة المعلمين، وذلك لسد العجز بين أعضاء هيئة التدريس.

وقف التقديمات بنظام التعاقد بالحصة والتطوع

شددت وزارة التربية والتعليم، على عدم الإنسياق وراء الشائعات التي تهاجم عملها بين الحين والآخر بمختلف الطرق، ما تؤدي إلى اثارة البلبلة بين العاملين في القطاع.

​​​​​​​

كانت قد أصدرت الوزارة كتابًا دوريًا بشأن سد العجز لأعضاء هيئة التدريس استعدادًا للعام الدراسى 2021/2022، وذلك طبقًا للخريطة الزمنية المعتمدة، ليتم وضع جداول المواد الدراسية الأساسية لجميع المراحل بداية من الإبتدائية حتى المرحلة الثانوية داخل المدارس بمختلف المحافظات، ومن هنا تم العمل على هذا الأساس والتعاقد بنظام الحطة والتوع.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.