رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم تكشف حقيقة غلق مركز العاشر لتأهيل ذوى الاحتياجات

التعليم تكشف حقيقة غلق مركز العاشر لتأهيل ذوى الاحتياجات

انتشرت عدد من الأنباء التي تفيد بغلق مركز العاشر لتأهيل ذوى الاحتياجات، ما اثار حالة من الجدل بين المواطنين خلال الساعات الأخير، ليتسائلون عن حقيقة الأمر.

ينشر شبابيك حقيقة غلق مركز العاشر لتأهيل ذوى الاحتياجات، تزمنًا مع اقتراب موعد تقديم أوراق طلاب حاللات الدمج  المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة والتعليم الفني يوم 15 ديسمبر المقبل.

حقيقة غلق مركز العاشر لتأهيل ذوى الاحتياجات

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غلق مركز العاشر لتأهيل ذوى الاحتياجات، لافتة إلى أن تلك الأنباء ليس لها أي أساس من الصحة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مركز العاشر لتأهيل ذوى الاحتياجات يستقبل 250 حالة يوميًا، ويقدم خدمة مجانية لطلاب ذوي الهمم على مدار الأسبوع حتى في أيام العطلات الرسمية للمدارس.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة لطلاب الدمج المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة والتعليم الفنى، للعام الدراسى الحالى.

يستيع طلاب الدمج تقديم الأوراق المطلوبة للتقدم إلى الامتحانات بداية من 15 ديسمبر، حيث يتوجه ولي الأمر إلى مدير إدارة التربية الخاصة للجنة بمقر الإدارة العامة.

الجدير بالذكر، أنه لن يتم استقبال حالات دمج جديدة للصف الثالث الثانوي إلا في الحالات الحرجة، وذلك بعد عرضها على اللجان الطبية المتخصصة والاطلاع على تقرير الحالة، ومن ثم يتم تقديم مذكرة لإبلاغ لجنة الدمج بالمديرية بحالة الطالب بعد اعتماد مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.