رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو اللواء أشرف عطوة قائد القوات البحرية الجديد؟

من هو اللواء أشرف عطوة قائد القوات البحرية الجديد؟

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعين اللواء أشرف عطوة قائد القوات البحرية، خلفًا للفريق أحمد خالد سعيد، الأمر الذي جعل المواطنين يتسائلون من هو اللواء أشرف عطوة؟.

يجيب شبابيك على سؤال المواطنين من هو اللواء أشرف عطوة قائد القوات البحرية الجديد، في السطور التالية، حتى يمكن التعرف على سيرته الذاته.

من هو اللواء أشرف عطوة قائد القوات البحرية؟

 نتطرق في السطور التالية للإجابة على السؤال الذي طرحه الكثير من المواطنين مع تعيين اللواء أركان حرب بحرى أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية.

1- ولد اللواء أشرف عطوة في الثالث من نوفمبر عام 1961.

2- حصد قائد القوات البحرية الجديد على العديد من المؤهلات العسكرية على رأسها بكالوريوس الدراسات البحرية، ماجستير في العلوم العسكرية، والفرقة الراقية تنفذيين، فريق تخصص نوعي، زمالة كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية.

3- تدرج اللواء أشرف إبراهيم عطوة في المناصب القيادية المختلفة بالتشكيلات البحرية، حيث كان قائد لواء المدمرات، واتخذ دور قائد الأسطول الجنوبي، وقائد قاعدة بورسعيد البحرية، قائد قاعدة البحر الأحمر البحرية، رئيس شعبة العمليات البحرية، رئيس أركان القوات البحرية السابق، رئيس شعبة التدريب البحرى.

4- حصل على عدد من الميداليات والأوسمة على مدار رحلة عمله منها ميدالية 25 يناير، و30 يونيه، ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولي ، نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، إضافة إلى نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثالثة

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.