رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مباراة قطر والجزائر اليوم في نصف نهائي كأس العرب مباشر

نتيجة مباراة قطر والجزائر اليوم في نصف نهائي كأس العرب مباشر

تلعب مساء اليوم الأربعاء واحدة من أقوى المواجهات المنتظرة في بطولة كأس العرب 2022، حيث يواجه منتخب قطر مستضيف البطولة نظيره الجزائري في الدور نصف النهائي للبطولة العربية الأولى تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وحجز المنتخب التونسي مكانا في نهائي كأس العرب بعد الفوز على المنتخب المصر في مباراة نصف النهائي الأولى، وينتظر الفائز من قطر والجزائر.

وينشر «شبابيك» متابعة لحظية ومباشرة لنتيجة مباراة قطر والجزائر اليوم، والتي بنهايتها سيعلن المتأهل لمواجهة تونس على الكأس الذهبية، ومن يواجه مصر على الميدالية البرونزية.

مباراة قطر والجزائر

وتقرر أن تنطلق مباراة قطر والجزائر في تمام العاشرة مساء بتوقيت الدوحة، والثامنة بتوقيت الجزائر، التاسعة بتوقيت القاهرة، ويستضيفها ستاد الثمامة المونديالي.

منتخب قطر صعد إلى هذا الدور بعد عرض قوي قدمه أمام الإمارات في دور الثمانية وفوز عريض بخماسية نظيفة سجلها لاعبوه في شوط واحد فقط.

أما المنتخب الجزائري انتزع بطاقة العبور إلى مربع الذهب بعد تخطي عقبة المنتخب المغربي بصعوبة بالغة بركلات الجزاء الترجيحية.

وينتظر الجمهور مباراة قد تكون الأقوى في البطولة، فمنتخب قطر الذي فاز في 4 مباريات حتى الآن ولم يتمكن أي منتخب أن يتعادل معه حتى سيصطدم بالجزائر التي لا تريد تعطيل سلسلة اللاهزيمة.

​​​​​​​

نتيجة مباراة قطر والجزائر اليوم

نتيجة مباراة الجزائر وقطر انتهت (2 – 1) للجزائر

الهدف الجزائري الأول جاء عن طريق حسين بن عيادة بمتابعة تسديدة ارتدت من حارس مرمى المنتخب القطري.

التعادل للمنتخب القطري جاء عن طريق مونتاري في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع من الشوط الثاني برأسية ارتطمت بالقائم وسكنت شباك مبولحي.

هدف الفوز جاء في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت المحتسب بدلا عن الضائع في الشوط الثاني من ركلة جزاء سددها يوسف البلايلي وارتدت من الحارس وسددها مرة أخرى في الشباك.

شهد الشوط الأول محاولات من جانب المنتخبين لإحراز التقدم إلا أن معظم الكرات لم تكن بالخطورة المطلوبة، ومع بداية الشوط الثاني زاد النسق وكادت الجزائر تتقدم بكرة بغداد بونجاح التي ارتطمت بالعارضة، وفي الدقيقة 52 سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم، وبعد دقائق كان التقدم للجزائر.

وفي الدقيقة 70 اقترب خوخي بوعلام من إدراك التعادل للعنابي من كرة رأسية متقنة أخرجها رايس مبولحي ببراعة.

ودخل المنتخب الجزائري المباراة بكامل نجومه، حيث استعاد نجم هجومه بغداد بونجاح الذي غاب عن مباراة الدور الماضي، وجاء التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: حسن بن عيادة، وإلياس شتي، وجمال بلعمري، وعبدالقادر بدران.

خط الوسط: زكريا دراوي، وسفيان بن دبكة.

الوسط الهجومي: ياسين براهيمي، يوسف بلايلي، طيب مزياني.

الهجوم: بغداد بونجاح.

فيما اختار المدير الفني للمنتخب القطري، فيليكس سانشيز، للمباراة تشكيل يضم كلا من: سعد الشيب، وعبدالكريم حسن، وعبدالعزيز حاتم، وحسن الهيدوس، وأكرم عفيف، وكريم بوضياف، وهمام الأمين، وبسام الراوي، وبوعلام خوخي، والمعز علي، وإسماعيل محمد.

ويجس على مقاعد البدلاء كلا من: يوسف حسن، وأحمد علاء، وخالد منير، ومشعل برشم، وعلي أسد، وعبدالله الأحرق، ومحمد وعد، ومحمد مونتاري، وعاصم مادبو، وطارق سلمان، ومصعب خضر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة