رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد إغلاق المحلات والكافيهات في رأس السنة 2022 والمطاعم

مواعيد إغلاق المحلات والكافيهات في رأس السنة 2022 والمطاعم

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن مواعيد إغلاق المحلات والكافيهات في رأس السنة 2022، وتحديدًا يومي الخميس والجمعة 30 و31 ديسمبر 2021.

وجاء تحديد وزارة التنمية المحلية مواعيد غلق المحلات والكافيهات في رأس السنة بشكل استثنائي قبل العودة إلى العمل مرة أخرة بالتوقيت الموضوع لفصل الشتاء، وفق القرار الوزاري الصادر في هذا الشأن.

مواعيد إغلاق المحلات والمقاهي في رأس السنة

وجاء القرار الوزراي منظمًا مواعيد غلق وفتح المولات التجارية، المقاهي، الورش، الأعمال الحرفية، وإغلاق المحلات والكافيهات في رأس السنة اليوم وغيرها من الأعياد والإجازات الرسمية في التوقيتين الصيفي والشتوي.

مواعيد غلق المحلات والكافيهات في رأس السنة

وبناءً على قرار الوزارة، فإن مواعيد إغلاق المحلات والكافيهات في رأس السنة 2022 ستمتد لمدة ساعة واحدة فقط على أن تكون المواعيد الجديدة للفتح والغلق في هذين اليومين وطوال الأسبوع هي:

  • المحال والمولات التجارية: تفتح في الساعة 7 صباحًا ويتم غلقها 10 مساءً.
  • موعد غلق المحلات في رأس السنة ويومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية للدولة: الساعة 11 مساءً.
  • مواعيد فتح الكافيهات، المطاعم والبازارات ومن ضمنها تلك الموجودة بالمولات التجارية: يوميًا من الساعة 5 صباحًا ويتم غلقها 12 منتصف الليل.
  • مواعيد غلق  الكافيهات، المطاعم والبازارات ومن بينها الموجودة في المراكز التجارية في رأس السنة ويومي الخميس والجمعة، أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة: الساعة 1 بعد منتصف الليل.
  • استمرار خدمة تيك أواي.
  • استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل للمطاعم والكافيهات طوال 24 ساعة.
  • مواعيد فتح الورش والأعمال الحرفية الموجودة داخل الكتلة السكنية: يوميًا من الساعة 8 صباحًا.
  • غلق الورش والأعمال الحرفية الموجودة داخل الكتلة السكنية: الساعة 6 مساءً.
  • يتم استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وتلك المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين والتي يصدر قرارًا بها من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحلات العامة.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن تعديل مواعيد فتح وإغلاق محلات الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك وبقرار من وزير التنمية المحلية، بناءً على اقتراح مقدم من الوزير أو المحافظ المختص.

وأضافت أنه يمكن تعديل مواعيد فتح وغلق المحلات الموجودة في المحافظات الساحلية والسياحية، وذلك بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

وأشارت إلى أنه يمكن استثناء محال البقالة، السوبر ماركت، الأفران والمخابز من المواعيد المذكورة، ويراعى الأنشطة الليلية لبعض المحلات، مثل محال بيع الفاكهة، الخضروات، الدواجن، أسواق الجملة والصيدليات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية