رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة الدكتور جابر عصفور بعد صراع مع المرض.. موعد ومكان الجنازة

وفاة الدكتور جابر عصفور بعد صراع مع المرض.. موعد ومكان الجنازة

توفي منذ قليل الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق والأستاذ المتفرغ بكلية الآداب جامعة القاهرة عن عمر ناهز 77 عاما وسط تساؤلات من محبيه عن سبب الوفاة وموعد ومكان الجنازة.

جابر عصفور

يعتبر الدكتور جابر عصفور واحدا من أبرز الأقلام التنويرية في مصر والوطن العربي، وقد ولد في المحلة الكبرى في 1944، شغل منصب أمين عام المجلس الأعلى للثقافة ووزير الثقافة الأسبق.

وكان جابر عصفور أخر وزير للثقافة في مصر في عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك حيث تم تعيينه في 31 يناير 2011 فيما قدم استقالته من الوزارة في 9 فبراير 2011 لأسباب صحية، وشغل منصب وزير الثقافة مرة أخرى في يونيو 2014 واستمر حتى نهاية فبراير 2015.

حصل على العديد من الجوائز المصرية والعربية خلال مسيرته الأدبية والفكرية.

وفاة جابر عصفور وموعد ومكان الجنازة

في نهاية أكتوبر الماضي تعرض الدكتور جابر عصفور إلى أزمة صحية طارئة دخل على إثرها إلى المستشفى، وخرج بعد دخوله المستشفى بساعات بعد تلقي العلاج اللازم، وقبل أيام دخل جابر عصفور المستشفى مرة ثانية بعد تعرضه لوعكة صحية طارئة دخل خلالها هذه المرة العناية المركزة قبل أن يرحل عن عالمنا اليوم الجمعة 31 ديسمبر 2021.

وسوف تشيع الجنازة غدا السبت عقب صلاة الظهر من مسجد صلاح الدين بالمنيل، وسوف يدفن الدكتور جابر عصفور بمقابر العائلة بمدينة السادس من أكتوبر

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011