رئيس التحرير أحمد متولي
 مفاجآت فيديو رقص المعلمة المثالية.. ليست مثالية ولم تفصل أو تحال للتحقيق

مفاجآت فيديو رقص المعلمة المثالية.. ليست مثالية ولم تفصل أو تحال للتحقيق

وضع فيديو رقص المعلمين، مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الدقهلية في حرج كبير، بعد تداوله على الإنترنت لمن أطلق عليها لقب المعلمة المثالية، فمن هي وما هو أول رد منها على الفيديو وكيف ردت عليها الوزارة؟

المعلمة المثالية

انتشر منذ أمس الاثنين 4 يناير 2022 مقطع مصور لمدرسة وهي تتراقص على موسيقى الأغاني على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار مقطع فيديو رقص المعلمين على ظهر مركب في المنصور بمحافظة الدقهلية ردود أفعال متباينة.

ظهرت المعلمة المثالية في فيديو رقص المعلمين وهي تؤدي حركات رقص «بلدي» ما تسبب في حرج مديرية التربية والتعليم التي اتخذت قرارًا بإحالتها و4 آخرين للنيابة الإدارية للتحقيق معهم على خلفية الفيديو المتداول.

وتباينت الآراء حول فيديو رقص المعلمة المثالية بالمنصورة ما بين مؤيد لها باعتبار أن المقطع تم تصويره في مناسبة تستدعي الرقص والفرح، ومعارض رأى فيه أنه يتنافى وهيبة المعلم ووزارة التربية والتعليم.

رد المعلمة المثالية

وقالت المدرسة التي اشتهرت بلقب المعلمة المثالية في أول رد لها بعد وقفها عن العمل أنها لم تتلق أية تعليمات ولم يصدر في حقها أي قرار حتى الآن، كما لم يتم استدعائها نهائيًا.

وأضافت المعلمة المثالية التي ظهرت في فيديو رقص المعلمين بالمنصورة أنها شاركت وأسرتها في الرحلة التي نظمتها نقابة المهن التعليمية بالمنصورة للقاهرة برفقة أسرتها.

فيديو رقص المعلمين

وتابعت المعلمة المثالية أنها اعتادت على المشاركة في الرحلات دون إثارة أية مشكلات، وأنها شاركت في الرقص كغيرها من المعلمين، كل مع مجموعته المختصة، موضحة أنها لم تكن رحلة مدرسية بل خاصة بالمدرسين فقط.

وأشارت المعلمة المثالية إلى أنها اصطحبت معها في الرحلة التي رقصت فيها وأثيرت بسببها الأزمة، أطفالها الثلاثة للتفريج عنهم بعد انتهاء أحدهم من امتحانات الصف الرابع الابتدائي.

حقيقة المعلمة المثالية

ونفت المدرسة حصولها على لقب المعلمة المثالية، موضحة أنها كانت ضمن الفريق المنسق للإعداد في الحفل وتم تكريمها على تأدية خدمتها في الإعداد فقط ليس أكثر من ذلك.

وأكدت المدرسة أنها لم تحصل أبدًا على لقب المعلمة المثالية ولكنها حازت شهادة تقدير على دورها التنظيمي فقط، مشيرة إلى أنها كانت قبل الرحلة مثار الجدل، ولكنها لم تظهر إلا في هذا التوقيت.

حقيقة فصل المعلمة المثالية

وأضافت المدرسة الشهيرة بـ «المعلمة المثالية» والتي ظهرت في فيديو رقص المعلمين أنها لم تفصل عن العمل ولكنها تخلت عنه بسبب بعد المدرسة عن محل إقامتها بمسافة 30 كيلو متر.

وأشارت المعلمة إلى أنها باحثة ماجيستير ولديها أسرتها وزوجها وأبنائها وليست متفرغة الآن للتدريس.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية