رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو زوج هالة زايد محمد الأشهب وابنها سيف محمد بعد اتهامات فساد وزارة الصحة؟

من هو زوج هالة زايد محمد الأشهب وابنها سيف محمد بعد اتهامات فساد وزارة الصحة؟

كشف الإعلامي عمرو أديب عن أسماء المتورطين في قضية فساد وزارة الصحة، والتي كان من بينها محمد الأشهب، زوج هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، السابق فمن هو وبم رد ابنها سيف محمد؟

زوج هالة زايد

وقال عمرو أديب في حلقة أمس الاثنين 4 يناير 2022 من برنامجه «الحكاية» المذاع على قناة MBC مصر، أن اسم ابن وزيرة الصحة ليس مدرجًا ضمن قائمة المتهمين بالفساد، ولكن ورد اسم زوج هالة زايد ضمن القائمة التي كشفها.

وأكد خلال الحلقة أن اسم الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، هو أيضًا غير مدرج ضمن القائمة، مشيدًا بدورها في الوزارة ونظافة يدها.

محمد الأشهب زوج هالة زايد

وعن أسماء المتهمين التي من بينها اسم طليق هالة زايد فجاءت على لسانه كما يلي: محمد الأشهب، أخصائي أول بشركة مصر للتأمين على الحياة- مالك السيد عطية إبراهيم الفيومي- ضابط حسام الدين فودة، على المعاش ومدير عام التراخيص بالعلاج الحر- محمد أحمد محمد بحيري، وجميعهم محبوسين.

وأمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بحبس المتهمين الأربعة للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بالآتي:

  • محمد الأشهب: طلبه لنفسه 5 ملايين جنيه، وأخذ منه 600 ألف جنيه على سبيل الرشوة من ملاك مستشفى خاص، بوساطة من متهمين آخرين مقابل استعمال نفوذه لإصدار قرار عدم غلق المستشفى المدار بدون ترخيص، بالإضافة إلى تجهيز قرار مزور بعدم وجود مخالفات به.
  • محمد أحمد محمد بحيري: بتهمة ارتكاب واقعة التزوير في واقعة رشوة وزارة الصحة.

وأقامت النيابة العامة الدليل في الدعوى القضائية من أقوال 13 شاهد، من بينهم مالكا المستشفى اللذان قاما بإبلاغ هيئة الرقابة الإدارية بواقعة الرشوة بمجرد طلبها.

وساير مالكا المستشفى المرتشي بإذن من النيابة العامة إلى حين ضبطه، بالإضافة إلى إقرارات المتهمين الاثنين اللذان توسطا في الرشوة.

ومن دلائل الدعوى فحص هواتف المتهمين المحمولة المضبوطة والتي أثبت وجود مراسلات بها تؤكد ارتكاب الواقعة.

من هو زوج هالة زايد؟

وبعد ورود اسمه في قائمة المتهمين في قضية الفساد بوزارة الصحة والسكان، وحبسه على خلفيتها، نوضح لكم في سطور من هو زوج هالة زايد، وهو:

  • محمد عبد المجيد الأشهب.
  • زوج الدكتورة هالة زايد السابق.
  • من مواليد قرية أسنيت بالقليوبية.
  • رجل أعمال.
  • أخصائي أول بشركة مصر للتأمين على الحياة.
  • شن ضده هجومًا في عام 2020 بعد تجمهر الأهالي أمام منزله لتلقي طلبات أولياء أمور الطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس التمريض الراغبين في الحصول على تزكية لاستثنائهم من شرط السن، بما يخالف إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

 ابن هالة زايد

ونشر سيف، ابن هالة زايد، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تدوينة يرد فيها على اتهامه بالفساد وإدراج اسمه زورًا مع زوج هالة زايد السابق، قائلاً: «أنا المهندس سيف، ابن الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وعايز أقول إن حسبي الله ونعم الوكيل في كل الناس اللي بيروجوا الادعاءات والافتراءات علي، ليس لي أي علاقة بها».


وأرفق ابن الدكتورة هالة زايد، بتدوينته صورة من آية قرآنية لقول الله تعالى: «يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قومًا بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين».

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية