رئيس التحرير أحمد متولي
 النيابة تقرر حبس صديق مصطفى محمد لأداء الامتحانات بدلا عنه

النيابة تقرر حبس صديق مصطفى محمد لأداء الامتحانات بدلا عنه

أصدرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، اليوم الأربعاء، قرارها الأول تجاه الشاب المتهم بانتحال صفة لاعب المنتخب المصري، مصطفى محمد، لأداء امتحانات نصف العام بدلا عن هفي أحد المعاهد.

قضية امتحانات مصطفى محمد

وأمرت النيابة بحبس شاب 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بأداء الامتحانات بدلا من مصطفى محمد، بأحد المعاهد التعليمية في أبو النمرس.

 واستمعت النيابة لأقوال الشاب المتهم، والذي قال إنه حاول أداء الامتحان بدلًا من صديقه لاعب المنتخب لمساعدته خوفا من رسوبه، نظرا لكونه فى مهمة وطنية مع المنتخب المصرى المشارك فى بطولة الأمم الأفريقية، وأوضح أنه خريج كلية الآداب.

 واعترف المتهم بمشاركته فى 3 امتحانات سابقة بدلا من اللاعب مصطفى محمد، قبل أن يتم اكتشاف الواقعة، في الامتحان الرابع.

كما استمعت جهات التحقيق لأقوال مكتشف واقعة انتحال الصفة بالمعهد، بالإضافة إلى أقوال عددا من العاملين بالمعهد، لكشف كيفية دخول المتهم لإداء الامتحان بدلا من اللاعب، وحقيقة أداءه الامتحان في مواد دراسية سابقة هذا العام.

وكان مركز شرطة أبو النمرس، تلقى بلاغا من مسؤولي معهد بأبو النمرس، أفادوا فيه بضبط شاب لاتهامه بأداء الامتحان بالفرقة الثانية، بدلا من لاعب كرة شهير، واعترف المتهم بصحة الاتهام المنسوب إليه، فحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة