رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بداية كأس العالم للأندية 2022 ومباراة الأهلي الأولى

موعد بداية كأس العالم للأندية 2022 ومباراة الأهلي الأولى

بدأ العد التنازلي لموعد بداية كأس العالم للأندية 2021 التي تستضيفها الإمارات في فبراير 2022، ويشارك فيها الأهلي بصفته بطل أفريقيا.

ويشارك في بطولة كأس العالم للأندية الجزيرة الإماراتي ممثل البلد المستضيف باعتباره بطل الدوري في الموسم الماضي، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، والهلال السعودي بطل آسيا.

هذا بالإضافة إلى مونتيري المكسيكي بطل الكونكا كاف، وبالميراس بطل أمريكا الجنوبية.

ويتواجد في البطولة الأهلي المصري بطل أفريقيا، وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا.

موعد بداية كأس العالم للأندية 2022

مباراة الافتتاح في البطولة ستكون بين أوكلاند سيتي والجزيرة الإماراتي يوم 3 فبراير، وسيلعب الأهلي مباراته مع مونتيري 5 من نفس الشهر، والنهائي 12.

ويواجه ممثل مصر والقارة الأفريقية والحاصل على برونزية النسخة السابقة من البطولة، النادي الأهلي، من ظروف صعبة قبل أيام من بداية البطولة.

وتعرض حارس الفريق الأساسي محمد الشناوي لإصابة عضلية في مباراة المنتخب المصري ضد كوت ديفوار، بعد دقائق قليلة من إصابة متوسط ميدان الأهلي حمدي فتحي، ولا توجد أي تأكيدات بشأن إمكانية مشاركتهما مع الأحمر.

وكان الظهير الأيمن للنادي الأهلي والمنتخب المصري أكرم توفيق تعرض لإصابة قطع في الرباط الصليبي في أولى مباريات المنتخب المصري في دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا وتأكد غيابه لنهاية الموسم.

وبجانب الإصابات الخفيفة التي قد تستغرق أيام لتعافي صاحبها منها لم يتمكن الأهلي من الاستعداد بالشكل الكافي للبطولة، حيث شارك الفريق في معظم مباريات كأس الرابطة بالناشئين بعد أن ضرب كورونا صفوف الأساسيين.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة