رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة مصر والمغرب 2022 في كأس أمم أفريقيا

موعد مباراة مصر والمغرب 2022 في كأس أمم أفريقيا

تحدد موعد مباراة منتخب مصر والمغرب في دور الـ 8 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون ضد المنتخب المغربي.

ووضعت قرعة الأدوار الإقصائية لبطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون بين شهري يناير وفبراير 2022 المنتخبين المصري والمغربي في نفس الطريق نحو الكأس.

ويتواجه المنتخبان العربيان للتنافس على بطاقة التأهل للدور نصف النهائي لملاقاة الفائز من الكاميرون وجامبيا في نصف النهائي.

موعد مباراة مصر والمغرب كأس أمم أفريقيا 2022

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة إقامة مباراة الدور ربع النهائي بين مصر والمغرب يوم الأحد 30 يناير الجاري في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

ويستضيف المباراة ملعب أحمدو أهيدجو، على أن يتم الإعلان عن طاقم التحكيم خلال اليومين المقبلين.

وكان المنتخب المصري تأهل إلى الدور ثمن النهائي بالتواجد في المرتبة الثانية بترتيب المجموعة الرابعة خلف نيجيريا، ما جعله يصطدم بالمنتخب الإيفواري القوي ثم النجاح في التأهل بركلات الترجيح.

وامتدت مباراة مصر وكوت ديفوار إلى أشواط إضافية،ولم ينجح أي منتخب في إحراز أي هدف، وظل المنتخب المصري محافظا على تماسكه الدفاعي رغم الإصابات التي ضربت صفوفه وتسببت بخروج حمدي فتحي ومحمد الشناوي قبل نهاية الـ 90 دقيقة.

وعلى الجانب الآخر تأهل المنتخب المغربي كأول المجموعة لثالثة، وفي دور الـ 16 فاز على مالاوي بثنائية مقابل هدف، وأحرز أهداف المغرب يوسف النصيري وأشرف حكيمي.

ويشار أن آخر مواجهة جمعت بين المنتخب المصري ومنتخب المغرب في الأدوار الإقصائية بكأس أمم أفريقيا كانت في 2017 بالجابون، وتفوق حينها الفراعنة بهدف محمود كهربا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة