رئيس التحرير أحمد متولي
 نتفليكس منتجة «أصحاب ولا أعز» تخسر 50 مليار دولار وملايين الاشتراكات

نتفليكس منتجة «أصحاب ولا أعز» تخسر 50 مليار دولار وملايين الاشتراكات

تعرضت شركة نتفليكس  Netflix لضربة على سعر سهمها بعد أن اعترفت الشركة بأن نمو خدمات البث المنافسة مثل Amazon Prime قد يؤثر على نموها.

خسارة نتفليكس في 2022

وانخفض سعر سهم Netflix بنسبة 25% تقريبا يوم الجمعة الماضي، بعد أن كشفت الشركة أن عدد المشتركين فيها في عام 2021 قد انخفض بشكل حاد عن العام السابق.

وعلى الرغم من نجاح المسلسلات التلفزيونية مثل Squid Game وأفلام مثل Don't Look Up في عام 2021، حذرت Netflix من تباطؤ النمو في أعداد المشتركين حيث تتعرض هيمنتها في سوق البث لتهديد منصات منافسة مثل Prime و Disney Plus.

وانخفض سعر سهم Netflix مع افتتاح الأسواق صباح يوم الجمعة 21 يناير، حيث هز تأثير إصدار الأرباح ربع السنوية الأخيرة لعام 2021 يوم الخميس 20 يناير المستثمرين وأدى إلى عمليات بيع في وول ستريت.

وانخفض سعر سهم Netflix بشكل حاد عن سعر إغلاق يوم الخميس البالغ 508.25 دولارا للسهم في مؤشر ناسداك، واعتبارا من الساعة 3 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة في الولايات المتحدة تم تداول سهم Netflix بسعر 392.62 دولارا.

خسرت Netflix بسرعة 50 مليار دولار من القيمة السوقية يوم الجمعة.

وكانت نتفليكس أثارت أزمة في الوطن العربي خلال الأيام الأخيرة الماضية بالتزامن مع بدء عرض فيلم «أصحاب ولا أعز» من إنتاجها، والذي اعتبره كثيرون مخالف للتقاليد الدينية والمجتمعية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة