رئيس التحرير أحمد متولي
 معلق مباراة مصر والكاميرون بكأس الأمم.. عودة المصري للتعليق

معلق مباراة مصر والكاميرون بكأس الأمم.. عودة المصري للتعليق

كشفت الشبكة الناقلة بصورة حصرية لمنافسات كأس أمم أفريقيا 2022 في المنطقة العربية عن معلق مباراة مصر والكاميرون القادمة في إطار الدور نصف النهائي.

وكان العماني خليل البلوشي تولى مهمة التعليق في اللقاء السابق أمام المغرب لوجود منتخبين عربيين في نفس اللقاء فتم اللجوء للمعلق الآسيوي، استنادا لنهج الشبكة منذ مدة طويلة لإيجاد معلق محايد في أي لقاء من هذا النوع.

معلق مباراة مصر والكاميرون 2022 بكأس الأمم

ويعود المعلق المصري الكبير علي محمد علي لتولي مهمة التعليق على مباراة منتخب مصر القادمة، لتصبح بذلك الرابعة له في مواجهات الفراعنة بالبطولة.

وكان أحمد الطيب علق على مباراة مصر الأولى أمام نيجيريا، ثم أسند لعلي محمد علي مهمة التعليق على مواجهات السودان وغينيا بيساو وكوت ديفوار.

وكان المنتخب المصري تأهل إلى الدور ثمن النهائي بالتواجد في المرتبة الثانية بترتيب المجموعة الرابعة خلف نيجيريا، ما جعله يصطدم بالمنتخب الإيفواري القوي ثم النجاح في التأهل بركلات الترجيح.

وامتدت مباراة مصر وكوت ديفوار إلى أشواط إضافية،ولم ينجح أي منتخب في إحراز أي هدف، وظل المنتخب المصري محافظا على تماسكه الدفاعي رغم الإصابات التي ضربت صفوفه وتسببت بخروج حمدي فتحي ومحمد الشناوي قبل نهاية الـ 90 دقيقة.

وفي دور الثمانية رغم التأخر أمام المنتخب المغربي في بداية اللقاء تماسك الفراعنة وأدركوا التعادل في الشوط الثاني، ثم تمكنوا من حسم المباراة في الأشواط الإضافية.

وعلى الجانب الآخر تأهل المنتخب الكاميروني كمتصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، وفي دور الـ 16 فاز على جزر القمر بهدفين لهدف، ثم وبسهولة تأهل إلى نصف النهائي بعد فوز مريح على جامبيا بهدفين دون رد.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة