رئيس التحرير أحمد متولي
 الجزائرية الأرضية تعلن موقفها من نقل مباراة مصر والكاميرون

الجزائرية الأرضية تعلن موقفها من نقل مباراة مصر والكاميرون

كشفت القناة الجزائرية الأرضية عن موقفها من بث مباراة منتخب مصر ضد الكاميرون في إطار منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2022.

ونقلت القناة الجزائرية الأرضية المتوفرة فضائيا على القمر الصناعي نايل سات مباراة مصر ضد كوت ديفوار في ثمن النهائي، وفي الدور ربع النهائي اكتفت بمباراة الكاميرون وجامبيا.

الجزائرية الأرضية الناقلة لمباراة مصر والكاميرون

وقال المعلق العامل بالقناة، وليد فرحاني، في مقطع مصور: «سعيد أن أزف لكم خبرا سعيدا يخص المباراة القادمة للمنتخب العربي المصري الشقيق ونظيره الكاميروني.. المباراة ستكون منقولة بشكل مباشر على قناة التلفزيون الجزائري الخميس المقبل بداية من الساعة الثامنة بتوقيت الجزائر».

وأضاف فرحاني الذي تولى مهمة التعليق على مباراة مصر وكوت ديفور في الدور ثمن النهائي: «كل التوفيق والسداد للمنتخب المصري للعبور للمشهد النهائي ولم لا التتويج بكأس أمم أفريقيا».

وكان التلفزيون الجزائري حصل على حقوق بث 10 مباريات من البطولة على القناة الأولى الأرضية المفتوحة عبر القمر الصناعي نايل سات.

وبعد الخروج المفاجئ للمنتخب الجزائري من دور المجموعات قالت القناة إنها ستستغل بقية المباريات المتاحة لها لبث المواجهات العربية.

يشار أن المنتخب المصري تأهل إلى الدور ثمن النهائي بالتواجد في المرتبة الثانية بترتيب المجموعة الرابعة خلف نيجيريا، ما جعله يصطدم بالمنتخب الإيفواري القوي ثم النجاح في التأهل بركلات الترجيح، وفي المباراة السابقة بالدور ربع النهائي عبر الفراعنة أسود الأطلس بهدفين لهدف.

وعلى الجانب الآخر  كان المنتخب الكاميروني طريقه الأسهل في البطولة، ففاز في الدور ثمن النهائي على جزر القمر التي عانت إصابات كورونا، ثم في ربع النهائي فازوا على جامبيا بسهولة بالغة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة