رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2022

موعد مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2022

تأهل المنتخب المصري إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2022 ليصطدم بصاحب الأرض والجمهور، المنتخب الكاميروني، في مواجهة بين أكثر الفائزين باللقب تاريخيا.

المنتخب الكاميروني المتسلح بالأرض والجمهور، وثاني أكثر الفائزين بكأس الأمم يلاقي زعيم القارة المنتخب المصري على بطاقة العبور للمباراة النهائية ومواجهة الفائز من بوركينا فاسو ضد (السنغال وغينيا الاستوائية).

موعد مباراة مصر والكاميرون نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة إقامة مباراة الدور نصف النهائي بين مصر والكاميرون يوم الخميس الموافق 3 فبراير المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويستضيف المباراة أوليمبي، على أن يتم الإعلان عن طاقم التحكيم خلال اليومين المقبلين.

​​​​​​​

وكان المنتخب المصري تأهل إلى الدور ثمن النهائي بالتواجد في المرتبة الثانية بترتيب المجموعة الرابعة خلف نيجيريا، ما جعله يصطدم بالمنتخب الإيفواري القوي ثم النجاح في التأهل بركلات الترجيح.

وامتدت مباراة مصر وكوت ديفوار إلى أشواط إضافية،ولم ينجح أي منتخب في إحراز أي هدف، وظل المنتخب المصري محافظا على تماسكه الدفاعي رغم الإصابات التي ضربت صفوفه وتسببت بخروج حمدي فتحي ومحمد الشناوي قبل نهاية الـ 90 دقيقة.

وفي دور الثمانية رغم التأخر أمام المنتخب المغربي في بداية اللقاء تماسك الفراعنة وأدركوا التعادل في الشوط الثاني، ثم تمكنوا من حسم المباراة في الأشواط الإضافية.

وعلى الجانب الآخر تأهل المنتخب الكاميروني كمتصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، وفي دور الـ 16 فاز على جزر القمر بهدفين لهدف، ثم وبسهولة تأهل إلى نصف النهائي بعد فوز مريح على جامبيا بهدفين دون رد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة