رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص أحداث مباراة مصر والمغرب اليوم في كأس أمم أفريقيا

ملخص أحداث مباراة مصر والمغرب اليوم في كأس أمم أفريقيا

حددت مباراة منتخب مصر أمام المغرب اليوم الأحد، المتأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2022 أمام البلد المستضيف الكاميرون، في مواجهة كانت الأقوى في دور الـ 8.

مشوار المنتخب المصري نحو حصد النجمة الثامنة هو الأصعب مقارنة بباقي المنتخبات، فبعد عبور دور المجموعات اصطدم بالمنتخب الإيفواري، وفي ربع النهائي واجه المغرب، وسيلاقي صاحب الأرض والجمهور في قبل النهائي، وحتى مع تخطي كل تلك العقبات والوصول للمباراة النهائية تظل السنغال الأكثر حظا لبلوغ هذا الدور.

وبجانب الصراع بين المنتخبات التي تسعى للتويج باللقب الأغلى للمنتخبات في القارة السمراء هناك تحد خاص على المستوى الفردي، فقائد المنتخب المصري ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في مواجهة خاصة مع أغلى ظهير أيمن في العالم ولاعب باريس سان جيرمان أشرف حكيمي.

مباراة مصر والمغرب اليوم

وانطلقت مباراة مصر والمغرب في تمام الخامسة من مساء اليوم الأحد، بصافرة تحكيمية للسنغالي ماجيتي نداي، على ملعب أحمدو أهيدجو.

وكان المنتخب المصري تأهل إلى هذا الدور بإقصاء كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل السلبي.

أما المغرب فكانت في مهمة سهلة في دور الـ 16 بمواجهة مالاوي، حيث حققت الفوز بهدفين لهدف، وأحرزهما يوسف النصيري وأشرف حكيمي.

تشكيل مباراة مصر والمغرب اليوم

وأجرى المدير الفني للمنتخب المصري، البرتغالي كارلوس كيروش، تغييرين على تشكيل الفراعنة عن اللقاء السابق، بإشراك أيمن أشرف في وسط الملعب بدلا عن حمدي فتحي المصاب، ودخول محمد أبو جبل منذ البداية لإصابة الشناوي.

وجاء التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: أحمد فتوح، أحمد حجازي، محمد عبدالمنعم، عمر كمال عبدالواحد.

خط الوسط: عمرو السولية، محمد النني، أيمن أشرف.

الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من: محمود تريزيجيه، إمام عاشور، محمد شريف، رمضان صبحي، مهند لاشين، عبدالله السعيد، محمود علاء، أحمد السيد زيزو، محمد صبحي، محمود جاد، مروان داود، مروان حمدي.

فيما جاء تشكيل أسود الأطلس كالتالي:

حراسة المرمى: بونو.

خط الدفاع: آدم ماسينا، نايف أكرد، غانم سايس، أشرف حكيمي.

خط الوسط: أمرابط، سليم أملاح، أيمن برقوق، منير الحدادي.

الهجوم: بوفال، يوسف النصيري.

ملخص مباراة مصر والمغرب

بدأ المباراة بضغط ونجاعة هجومية مغربية، وأسفر ذلك الضغط عن حصول أسود الأطلس على ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة بتدخل لأيمن أشرف على أشرف حكيمي، وحولها بوفال في الشباك بنجاح.

وظل المنتخب المصري يحاول التعويض إلا أن الحلول كانت غائبة، وتعرض الجهاز الفني لصدمة في نهاية الشوط الأول بإصابة أحمد حجازي، ودخل تريزيجيه بدلا منه في الشوط الثاني وعاد أيمن أشرف لخط الدفاع.

وفي الدقيقة 53 من المباراة تمكن محمد صلاح من إدراك التعادل بمتابعة لكرة محمد عبدالمنعم الرأسية التي ارتدت من الحارس.

وظل التعادل قائما حتى نهاية المباراة، وتم اللجوء للأشواط الإضافية، وفي الدقيقة 100 قدم محمد صلاح لتريزيجيه تمريرة رائعة في مواجهة الشباك ليعلن عن تقدم الفراعنة، وينتهي اللقاء بتلك النتيجة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة