رئيس التحرير أحمد متولي
 حكم مباراة مصر والكاميرون 2022.. ليس بكاري جاساما

حكم مباراة مصر والكاميرون 2022.. ليس بكاري جاساما

نفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» الأنباء المتداولة بشأن تعيين الجامبي بكاري جاساما حكما لمباراة مصر والكاميرون، بالإعلان عن الطاقم الذي سيتولى إدارة مواجهة الفراعنة ضد الأسود في نصف نهائي كأس الأمم 2022.

وكان الجانب المصري أبدى تحفظاته على الأخبار المسربة والتي أفادت باختيار جاساما لإدارة المباراة، خاصة وأن الأخير له ذكريات سيئة مع المصريين، بالإضافة للاعتراض على قرارات حكم اللقاء السابق ضد المغرب.

حكم مباراة مصر والمغرب 2022

وأعلن الكاف إسناد إدارة مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للحكم الجواتيمالي ماريو إسكوبار وسيتواجد في غرفة الفيديو الحكم المكسيكي فرناندو جيريرو.

ماريو ألبرتو إسكوبار توكا، هو حكم كرة قدم دولي مدرج في FIFA منذ عام 2013.

صاحب الـ 35 سنة اختير في في 15 مايو 2019 كحكم لكأس CONCACAF الذهبية لعام 2019 في كوستاريكا وجامايكا والولايات المتحدة.

وكان المنتخب المصري تأهل إلى الدور ثمن النهائي بالتواجد في المرتبة الثانية بترتيب المجموعة الرابعة خلف نيجيريا، ما جعله يصطدم بالمنتخب الإيفواري القوي ثم النجاح في التأهل بركلات الترجيح.

وامتدت مباراة مصر وكوت ديفوار إلى أشواط إضافية،ولم ينجح أي منتخب في إحراز أي هدف، وظل المنتخب المصري محافظا على تماسكه الدفاعي رغم الإصابات التي ضربت صفوفه وتسببت بخروج حمدي فتحي ومحمد الشناوي قبل نهاية الـ 90 دقيقة.

وفي دور الثمانية رغم التأخر أمام المنتخب المغربي في بداية اللقاء تماسك الفراعنة وأدركوا التعادل في الشوط الثاني، ثم تمكنوا من حسم المباراة في الأشواط الإضافية.

وعلى الجانب الآخر تأهل المنتخب الكاميروني كمتصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، وفي دور الـ 16 فاز على جزر القمر بهدفين لهدف، ثم وبسهولة تأهل إلى نصف النهائي بعد فوز مريح على جامبيا بهدفين دون رد.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة